شكرا يا بطل .. الكويت تحتفي بنجمها الرافض للتطبيع محمد العوضي

عروبة الإخباري – ازدانت #شوارع دولة #الكويت، اليوم الخميس، بصور لاعب التنس اليافع، ‫#محمد_العوضي؛ بعد انسحابه من مواجهة لاعب إسرائيلي، في #البطولة_الدولية_للمحترفين بمدينة #دبي الإماراتية.

وتصدر اسم اللاعب محمد العوضي موقع “تويتر” في الكويت، وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة عبر حساباتهم، صورا للوحات الإعلانات المعلقة بالشوارع كتب عليها ” #شكرا_يا_بطل “.

وقال عضو المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج، محمد الأنصاري، في منشور له عبر “فيسبوك”: “ما زلت مؤمنا أن الشعوب كلها صغارا وكبارا، مع #القضية_الفلسطينية وترفض التطبيع”.

وأكد أن “الشعوب تستطيع أن تفرض كلمتها على الأنظمة التي هرولت للتطبيع”.

وتابع الأنصاري: “للكويت، ولكل مناصر للقضية الفلسطينية، ولكل رافض للتطبيع، ألف تحية من ابن القدس ومن كل فلسطيني وعربي شريف”.

بدوره، كتب أستاذ التاريخ الحديث والمعاصر في جامعة الكويت، عايد الجريد، على حسابه في موقع “تويتر”: “أبناؤنا يعرفون المكانة الكبيرة لأرض ‫#فلسطين عند المسلمين، ويعرفون أن الكويت هي من طردت الاتحاد الصهيوني من آسيا عام 1976”.

وأشادت الإعلامية الكويتية سعدية مفرح، بنشر صور العوضي، قائلة: “هكذا يدعم الشعب أبطاله، ويعزز قناعاته، ويرسخ إيمانه وإيمان الجيل كله بقضية الأمة”.

من جهته، شدد الناشط الكويتي أحمد العبيد، عبر منشور على حسابه في موقع “انستغرام”، على أن “الإسرائيلي يبقى محتلا غاشما، مستمرا في تهجيره للمقدسيين وهدم منازلهم وعموم الفلسطينيين، مهما حاولت بعض الدول تمييع العلاقة معه بالتطبيع”، بحسب وصفه.

وقال عضو الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، محمد الصغير: “هكذا تغرس الكويت معاني الرجولة والحفاظ على الثوابت في نفوس أبنائها من خلال تكريم البطل الصغير محمد العوضي”.

أما عضو البرلمان الكويتي محمد المطير فوجه رسالة للاعب جاء فيها “مع صغر سنك يا محمد ولكن بموقفك البطولي أصبحت قدوة للكبير قبل الصغير في العالم العربي والإسلامي”.

وقال النائب السابق فيصل اليحيى: “نعم.. هذا هو الفوز العزيز الذي يستحق الاحتفاء، والبطل الحقيقي الجدير بالتكريم، والمثال والنموذج الذي يجب أن يُصدَّر للشباب”.

فيما اعتبر الناشط السياسي الكويتي عبد الوهاب جمال، تكريم اللاعب العوضي “خطوة مستحقه لتكريم هذا البطل على موقفه المبدئي الرافض للتطبيع”.

يُشار إلى أن العوضي توّج بالمركز الثالث في البطولة الدولية للمحترفين، تحت سن 14 عامًا، حيث أعلن انسحابه فور علمه بمواجهة لاعب إسرائيلي، وسط إشادات واسعة من رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

ووفق القانون الكويتي، تعد “إسرائيل دولة معادية، ويحظر على الأشخاص الطبيعيين والاعتباريين عقد اتفاقات، أو صفقات مع هيئات أو أشخاص مقيمين فيها أو منتمين إليها بجنسيتهم، أو يعملون لحسابها أو لمصلحتها”.

شاهد أيضاً

حداد ينعى العين الحمود

عروبة الاخباري- نعى وزير النقل الأسبق مالك حداد العين مروان الحمود الذي وافته المنية اليوم …

%d مدونون معجبون بهذه: