وزير الطاقة: نواصل الجهود لتزويد لبنان بجزء من احتياجاته للكهرباء

عروبة الإخباري – قال وزير الطاقة والثروة المعدنية الدكتور صالح الخرابشة، “إن الحكومة تواصل استكمال الجهود المبذولة خلال الفترة السابقة لتزويد أشقائنا في لبنان بجزء من احتياجاته من الطاقة الكهربائية من خلال النظام الكهربائي الأردني مرورا بالشبكة السورية، كجهد قامت به الفرق الفنية في البلدان الثلاثة”.
وأكد الخرابشة خلال زيارته الى لبنان اليوم الثلاثاء، الوقوف الى جانب “الأهل في لبنان في هذه الفترة، لا سيما وأن هناك توجيهات مستمرة من جلالة الملك عبد الله الثاني للوقوف دائما مع أشقائنا وتقديم ما يمكن تقديمه وهذا جزء من مجالات التعاون الكبيرة التي من الممكن التعاون فيها لمصلحة البلدين”. من جهته، قال وزير الطاقة اللبناني وليد فياض، إن “هذه الزيارة تعد مناسبة استراتيجية لنا على مستوى استكمال بناء العلاقات الثنائية التي تدعم اقتصادنا واللحمة بين الجميع”.
وأشار إلى أنه سيتم توقيع عقود وعقد تزويد الطاقة من الاردن وأيضا اتفاقية عبور الطاقة من الأردن الى سوريا ثم لبنان حيث نستقبلها على محطة كسارة على كهرباء لبنان.
وقال مدير عام شركة الكهرباء الوطنية أمجد الرواشدة “إن الزيارة إلى لبنان اليوم، لتتويج ما تم التوصل اليه من اتفاق وعمل خلال الفترة الماضية لاستعداد النظام الكهربائي الأردني لتزويد لبنان بالكهرباء مرورا بالشبكة السورية”.

شاهد أيضاً

3lm-jo

الدغمي: الأردن تحمل سلسلة من الأزمات الدامية في سوريا والعراق وفلسطين

عروبة الإخباري – قال رئيس مجلس النواب عبد الكريم الدغمي، ان الرؤى الملكية كانت النبراس …

%d مدونون معجبون بهذه: