البنتاغون يضع 8500 جندي في حالة تأهب قصوى إثر توترات أوكرانيا

عروبة الإخباري – أعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون”، جون كيربي، الإثنين، أنه تم وضع ما يصل إلى 8 آلاف و500 جندي أمريكي على أهبة الاستعداد لأوامر بالانتشار، حيث تتواجد القوات الروسية على الحدود الأوكرانية.
وقال كيربي، في مؤتمر صحفي، إن وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن، أمر بزيادة جاهزية وتأهب وحدات عسكرية من نحو 8 آلاف و500 جندي داخل الولايات المتحدة لتكون مستعدة في مدة زمنية قصيرة للانتشار في أوروبا، إذا تم تفعيل قوة الردع السريع التابعة لحلف شمال الأطلسي “الناتو”، بحسب موقع “الحرة”.
وأضاف المسؤول الأمريكي أن “بلاده تواصل التنسيق الوثيق مع الحلفاء والشركاء بشأن احتياجاتهم على الأرض”.
وأشار إلى أن الوحدات التي يتم تحضيرها تضم فرقا قتالية ولوجستية وطبية واستخباراتية.
ويعقد الرئيس الأمريكي، جو بايدن، مساء الإثنين، قمة عبر الفيديو بشأن أوكرانيا مع قادة أوروبيين، بحسب ما أعلن البيت الأبيض.
وفي وقت سابق من اليوم، قال الأمين العام لحلف شمال الأطلسي “الناتو” ينس ستولتنبرغ إن الكتلة العسكرية للحلف تدرس نشر قوات عسكرية إضافية في جنوب شرق أوروبا.
ومؤخرا، حذرت الولايات المتحدة وحلفائها الأوروبيين من أن روسيا تمهد الطريق لغزو أوكرانيا، حيث نشرت مسبقًا أكثر من 100 ألف جندي على حدودها مع أوكرانيا، إلى جانب عمليات انتشار كبيرة للمدفعية والدبابات.
من جهتها، رفضت روسيا الاتهامات بشأن تحركات قواتها داخل أراضيها، ونفت وجود أي خطط “عدوانية” لديها تجاه أوكرانيا قائلة إن قواتها موجودة هناك لإجراء تدريبات منتظمة.

شاهد أيضاً

غانتس: سيطرة الفلسطينيين على “إسرائيل” ليست بعيدة

عروبة الإخباري – أعرب وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي بيني غانتس عن قلقه على مستقبل الكيان …

%d مدونون معجبون بهذه: