كورنيه تطيح بموجوروزا خارج أستراليا المفتوحة

mojoroza-5

عروبة الإخباري – ودعت الإسبانية جاربيني موجوروزا بطولة أستراليا المفتوحة بشكل مفاجئ من الدور الثاني بسقوطها أمام الفرنسية أليز كورنيه.

وتمكنت كورنيه المصنفة الـ61 عالميا، من هزيمة موجوروزا المرشحة الثالثة للقب بنتيجة 6-3 و6-3 في ساعة و27 دقيقة، لتفشل اللاعبة الإسبانية في التقدم بالبطولة التي ودعتها العام الماضي من ثمن النهائي.

وتعني خسارة موجوروزا أنها ستتراجع في التصنيف العالمي الذي تحتل به حاليا المركز الثالث.

وعلقت كورنيه عقب الانتصار “أشعر وكأنني في فقاعة. كما أنني احتفل بعد يومين بعيد ميلادي، لذا سأحتفل به بأفضل طريقة ممكنة”.

وتواجه كورنيه في الدور الثالث السلوفانية تامارا زيدانسيك، المصنفة الـ29 عالميا، التي أطاحت بالبريطانية هيذر واتسون بنتيجة 7-6 (7-4) و6-4.

وانتفضت البيلاروسية أرينا سابالينكا المصنفة الثانية عالميا بين لاعبات التنس المحترفات وتمكنت من هزيمة الصينية شينيو وانج بعد خسارتها المجموعة الأولى لتتأهل إلى ثالث أدوار أستراليا المفتوحة.

ورغم خسارتها المجموعة الاولى 1-6 تمكنت سابالينكا المرشحة الثانية للقب البطولة من عكس النتيجة والفوز بالمجموعتين التاليتين 6-4 و6-2 لتحسم المباراة لصالحها في ساعة و55 دقيقة.

وتواجه سابالينكا في الدور الثالث التشيكية ماركيتا فوندرسوفا التي فازت في الدور الثاني على الروسية ليودميلا سامسونوفا بواقع 6-2 و7-5.

ومن ناحية أخرى، فجرت الدنماركية الشابة كلارا توسون ذات الـ19 عاما مفاجأة، بتغلبها على الإستونية أنيت كونتافيت المرشحة السادسة للقب بنتيجة 6-2 و6-4.

وتعد هذه المرة الأولى التي تتجاوز فيها توسون ثاني أدوار بطولة كبرى.

وستواجه توسون في الدور الثالث بأولى بطولات الجراند سلام بالموسم، الأمريكية دانييل كولينز، التي أطاحت بالكرواتية أنا كونجو بواقع 6-4 و6-3.

شاهد أيضاً

ريال مدريد يطيح بمانشستر سيتي ويضرب موعدا مع ليفربول في نهائي أبطال أوروبا

عروبة الإخباري – عوّض ريال مدريد تأخره بهدف إلى الفوز 3-1 على ضيفه مانشستر سيتي …

%d مدونون معجبون بهذه: