فتح تجدد ثقتها في عبّاس زعيمًا لها ولمنظمة التحرير وفلسطين

abas-fth1778

عروبة الإخباري – جددت اللجنة المركزية لحركة فتح الفلسطينية، وبالإجماع، ثقتها، الرئيس محمود عباس، زعيمًا للحركة، ورئيسا للجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، ولدولة فلسطين.

جاء ذلك خلال اجتماع عقدته، الثلاثاء، اللجنة المركزية للحركة، بمقر الرئاسة في مدينة رام الله (وسط)، برئاسة عباس، بحسب ما ذكرته الوكالة الرسمية الفلسطينية للأنباء “وفا”

وشهد الاجتماع إعلان الحركة عن مرشحيها للمجلس الوطني الفلسطيني واللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير .

وأفادت الوكالة أن اللجنة المركزية لفتح جددت وبالإجماع، ثقتها في عباس، زعيمًا للحركة، ورئيسًا للجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، ولدولة فلسطين.

كما جددت اللجنة المركزية بحسب “وفا”، وبالإجماع ثقتها بعضوها، عزام الأحمد، ممثلاً للحركة في اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير .

وأضافت أن اللجنة المركزية انتخبت كذلك وبالإجماع عضوها، رئيس هيئة الشؤون المدنية حسين الشيخ، مرشحاً لفتح في اللجنة التنفيذية نفسها.

واللجنة التنفيذية هي بمثابة حكومة منظمة التحرير، وعدد أعضائها 18، لكن بعض المقاعد شاغرة حاليا، لأسباب مختلفة.

وتابعت “وفا” موضحة أنه تم كذلك انتخاب عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، روحي فتوح، وبالإجماع، مرشحاً للحركة لرئاسة المجلس الوطني الفلسطيني.

ومن المقرر أن يعقد اجتماع المجلس المركزي، لمنظمة التحرير الفلسطينية، مطلع فبراير/ شباط القادم.

وذكر حسين الشيخ، عضو اللجنة المركزية لحركة التحرير الوطني “فتح”، ورئيس هيئة الشؤون المدنية (حكومية)، في تغريدة على “تويتر”، أمس الأثنين، أن “المجلس المركزي سينعقد مطلع فبراير/ شباط القادم، وسيناقش الملفات السياسية والتنظيمية والوطنية”.

والمجلس المركزي، هو برلمان مصغر، منبثق عن المجلس الوطني (أعلى هيئة تشريعية لفلسطينيي الداخل والخارج)، ويتبع لمنظمة التحرير الفلسطينية.

شاهد أيضاً

البابا فرنسيس لمسيحيي فلسطين: لستم وحدكم ولن نترككم وحدكم

عروبة الإخباري – أعرب البابا فرنسيس عن تضامنه مع الكاثوليك في الأراضي المقدسة الأربعاء مع …