الولايات المتحدة.. مسلح يحتجز رهائن في كنيس يهودي بتكساس

عروبة الإخباري – احتجز شخص مسلح، السبت، عددا من الرهائن داخل كنيس يهودي في مدينة كوليفيل بولاية تكساس الأمريكية، حسب إعلام محلي.
وذكرت صحيفة “فورت وورث ستار تلغرام” الأمريكية، أن “فريقا من شرطة التدخل السريع حاصر المبنى، وطلب من سكان المنطقة إخلاء المنازل المجاورة”.
وبحسب الصحيفة، “تم تصوير بداية الحادثة في بث مباشر على فيسبوك، عندما دخل المسلح وبدأ بالصراخ حول أمور دينية (لم توضحها)”.
بدوره قال موقع “ذا ديلي بيست” الأمريكي، أن “البث المباشر استمر لفترة من الزمن، دون التمكن من رؤية أي شخص في المكان، لكن سُمع صوت لرجل بلكنة بريطانية يهدد بإطلاق النار على أي شخص يتدخل”.
وقال مسؤول أمني مطلع، إنه يعتقد أن أربعة رهائن على الأقل، بينهم حاخام، محتجزون في الكنيس، حسبما ذكرت شبكة “سي إن إن” الأمريكية.
في حين قالت رقيب شرطة كوليفيل، دارا نيلسون، لـ””سي إن إن”، إن مكتب التحقيقات الفيدرالي وإدارة تكساس للسلامة العامة، يساعدون في التعامل مع وضع الرهائن في مجمع “بيث إسرائيل” في كوليفيل تكساس.
وأضافت نيلسون أن مفاوضي مكتب التحقيقات الفيدرالي يتواصلون مع الشخص الموجود في المبنى، لافتة أنه “لا يوجد تهديد لعامة الناس” في هذا الوقت.
وقال وزير شؤون الشتات الإسرائيلي نحمان شاي، في تغريدة على “تويتر” إنه “يراقب وضع الرهائن عن كثب”.
وجاء في التغريدة: “أراقب عن كثب من إسرائيل وضع الرهائن الذي يتكشف في “كنيس بيت إسرائيل” حيث تجمعت الجالية اليهودية لصلاة الشابات في كوليفيل، تكساس. نتمنى نهاية فورية وآمنة”.

شاهد أيضاً

إحياء ذكرى مرور اربع وسبعين عاما على النكبةوسط ميدان .Altona في المانيا

عروبة الإخباري – كتبت سمية أبو عطايا مراسلتنا في المانيا      بدعوة من إتحاد …

%d مدونون معجبون بهذه: