زين تدعم 215 شركة ناشئة

عروبة الإخباري – تمكنت شركة “زين الأردن” ومن خلال منصتها للابداع “زينك” على مدار السنوات السبع الفائتة من احداث “حراك ريادي” لافت في مختلف محافظات المملكة وتقديم الدعم لمنظومة ريادة الاعمال الاردنية، حتى بلغ عدد الشركات الناشئة الاردنية التي تدعمها 215 شركة ناشئة تعمل في مختلف القطاعات وذلك حتى نهاية العام الفائت.
وقالت شركة “زين الاردن” في ردها على اسئلة لـ ” الغد” بان منصتها للابداع ” زينك” استطاعت ان تحدث اثرا كبيرا في منظومة ريادة الاعمال الاردنية من انطلاقة اول فروعها في العام 2014 ، وهو الفرع الرئيسي لها في مجمع الملك الحسين للاعمال، تبعه افتتاح العديد من الفروع في المحافظات، جميعها اسهمت في افادة الشباب ومساعدتهم على التأسيس لشركاتهم الناشئة وتعميم ثقافة وفكرة ريادة الاعمال في مختلف المحافظات.
واكدت الشركة اهتمامها واستمرارها في دعم منظومة ريادة الاعمال الاردنية من خلال منصتها للابداع ” زينك” لما لريادة الاعمال من اهمية واثر في التنمية الاقتصادية والاجتماعية وامكانية المساهمة في حل مشكلة البطالة.
واكدت “زين الاردن” بأن منصة “زينك” ومنذ انطلاقتها وفي كل فروعها المنتشرة في عدد من محافظات المملكة استطاعت ان تفيد اكثر من 322 الف شاب اردني بنشاطاتها وفعالياتها التي تناولت مختلف المواضيع في مجالات التقنية والريادة.
وقالت الشركة إن “زينك” افادت هؤلاء الشباب من كل محافظات المملكة بتوعيتهم في مجالات الريادة والتقنيات الحديثة وتوجهات الادارة والتسويق الحديثة من خلال اكثر من 5200 فعالية عقدت في فروعها وعبر وسائل الاتصال المرئي عن بُعد قدمها نخبة من الخبراء والمدربين والمتخصصين من الأردن ومختلف دول العالم.
واكدت “زين الاردن” بان عدد فروع منصتها للإبداع ” زينك” وصل إلى 8 فروع منتشرة في عدة محافظات، وتتواجد هذه الفروع في الجامعة الأردنية، والجامعة الهاشمية، وجامعة البلقاء التطبيقية، وجامعة مؤتة، وجامعة اليرموك، بالإضافة إلى فرعها المدرسي في مدرسة المشرق الدولية، والفرع الرئيسي الكائن في مجمع الملك الحسين للأعمال، وفرعها المتواجد داخل شركة زين.
واشارت الى انه وصل عدد الشركات والمشاريع الناشئة التي تقدم المنصة الدعم لها إلى 215 شركة ناشئة اردنية.
وعن ابرز خططها لدعم ريادة الاعمال اكدت زين الاردن انها وعبر منصتها للابداع ” زينك” ستواصل تقديم مختلف أشكال الدعم للرياديين والشباب في المملكة، ودعم قطاع ريادة الأعمال الأردني، وستركّز المنصّة خلال العام المقبل على عقد فعاليات وورش عمل ودورات تدريبية في المحافظات في مجالات التكنولوجيا الحديثة والتصنيع الرقمي وريادة الأعمال وغيرها من المجالات التي يتطلّبها سوق العمل وتتماشى مع التطور الحالي الذي يشهده العالم، كما ستواصل خططها التوسعية للوصول لعدد أكبر من الشباب ونشر مفهوم ريادة الأعمال بين الشباب اليافعين وطلبة الجامعات، إلى جانب عقد شراكات استراتيجية مع جهات ومؤسسات جديدة داعمة لقطاع ريادة الأعمال في المملكة.
وقالت “زين الاردن” ان الشركة ادركت من البداية أهمية ريادة الأعمال منذ أن برز هذا المفهوم عالمياً، فبدأت العمل لتطبيقه في الأردن يدفعنا نحو ذلك ما يمتلكه شبابنا من إمكانات وفكر مستنير وأفكار إبداعية.
واشارت الى ان نتاج هذه الرؤية والتوجه كان تأسيس منصة زين للإبداع في العام 2014 كواحدة من أوائل الجهات الداعمة لقطاع ريادة الأعمال في المملكة، ومنذ ذلك الوقت توفر المنصّة للشباب الأردني بيئة ريادية متكاملة للنهوض بأفكارهم وإبداعاتهم وتحويلها الى منتجات تسوق محلياً وإقليمياً وتوفر لهم كل ما يلزمهم لتحقيق هذه الغاية، من خلال بيئة مجهزة لهذا الغرض. الغد

شاهد أيضاً

“البوتاس العربية” تواصل تدعيم خططها التوسعية المستقبلية وتدشن حفارتها المائية الثامنة ” اليرموك”

عروبة الإخباري – دشن رئيس مجلس إدارة شركة البوتاس العربية، المهندس شحادة أبو هديب، وبحضور …

%d مدونون معجبون بهذه: