سلطان عُمان:لقاءات سنوية وشبه سنوية مع الشيوخ للاستماع إلى مطالب المواطنين

عروبة الإخباري – أكد سلطان  عُمان هيثم بن طارق  أن اللقاءات السنوية أو شبه السنوية مع شيوخ الولايات في المحافظات، تعمل كحلقة وصل بين مشاريع الحكومة الإنمائية وبين متطلبات المواطنين في المحافظات كل محافظة، مشيرا جلالته- أيده الله- إلى أن كل محافظة تحظى بميزات نسبية، وأن دور الشيوخ مهم جدًا في التفاعل مع كل خطط الحكومة ومشاريعها.

وخلال لقاء جلالته مع عدد من شيوخ ولايات محافظة جنوب الشرقية، قال إن محافظة جنوب الشرقية تتميز بإطلالتها على منطقة اقتصادية بحرية مهمة، والتي تمتد حتى جزيرة مصيرة، مشيرا جلالته إلى أن هذه المنطقة تزخر بالعديد من الموارد، وأن التركيز سيكون دائمًا على الاستزراع السمكي والاعتماد على الثروة السمكية، في ظل ما يتم تنفيذه من مشروعات في هذا الاتجاه.

وأوضح السلطان أن إعطاء المحافظين الصلاحية في إدارة شؤونهم يأتي لتفادي إشكالية عدم إتاحة الفرصة أمام المواطنين والشيوخ لمقابلة الوزراء والمسؤولين، مشيرا جلالته إلى أنه عندما يقوم المحافظون والمجالس البلدية والمسؤولون في تلك المحافظات بتخطيط وتنفيذ المشاريع، ستتحول الأوضاع إلى ما هو أفضل بكثير مما هي عليه الآن.

وبين أن الجميع يعلم أن كل المشاريع والخطط مرتبطة بالعاصمة مسقط، لكنها مستقبلًا ستكون مرتبطة بالمحافظ والمجالس البلدية في كل محافظة.

شاهد أيضاً

الحادي عشر من يناير: يوم تولي سلطان عُمان هيثم بن طارق مقاليد الحكم

عروبة الإخباري – تحل اليوم الثلاثاء، ذكرى تولي السلطان هيثم بن طارق  مقاليد الحكم في …

%d مدونون معجبون بهذه: