قسم دراسات التنمية في فيلادلفيا يعقد يومه العلمي

عروبة الإخباري – عقد قسم دراسات التنمية في جامعة فيلادلفيا يومه العلمي بعنوان “أهداف التنمية المستدامة واستشراف المستقبل”. في بداية اللقاء رحب الدكتور موفق أبو حمود رئيس قسم دراسات التنمية، بالضيف الدكتور موفق زيادات مؤكداً حرص الجامعة على استضافة القادة المبدعين والرياديين في المجتمع، ومشاركة خبراتهم العملية مع طلبة جامعة فيلادلفيا بما يحقق البناء للمسؤولية المجتمعية.
واشتملت اليوم العلمي على محاضرة قدمها الدكتور موفق زيادات، والذي ناقش بأسلوب تفاعلي تشاركي حواري مع طلبة قسم دراسات التنمية حول أهداف التنمية المستدامة التي وضعتها الأمم المتحدة في بداية الألفية الثانية، بالإضافة إلى ضرورة استخدام مفهوم ” الاستشراف المستقبلي”، وتأثيره الإيجابي على الأجيال الحالية واللاحقة.
كما أشار الدكتور زيادات، إلى التطورات التكنولوجية المعاصرة وتأثيرها المباشر على أهداف التنمية المستدامة. والجدير بالذكر أن الدكتور موفق زيادات يحمل درجة الدكتوراه في قيادة الإبداع والابتكار القيادي، ومشارك في هيئات التحكيم العليا في برامج التميّز “جائزة الملك عبد الله الثاني للتميّز، جائزة الملكة رانيا العبد الله للتميّز التربوي”، بالإضافة إلى مساهمته في بناء معايير التميّز في القطاع التربوي.
حضر فعاليات اليوم العلمي التي أدارتها الدكتورة أماني جرار أعضاء هيئة التدريس وطلبة قسم دراسات التنمية بإضافة إلى بعض طلبة كلية الآداب والفنون.
واختتمت الفعالية، بنقاش تفاعلي بين الطلبة الحضور والمحاضر، الذين أشادوا بأهمية المعلومات القيمة التي حصلوا عليها.

شاهد أيضاً

جامعة فيلادلفيا تتابع اعطاء الجرعة الثانية والثالثة من مطعوم كورونا للطلبة والعاملين

عروبة الإخباري – تابع مركز صحي جامعة فيلادلفيا حملة اعطاء الجرعة الثانية والثالثة ضد فايروس …

%d مدونون معجبون بهذه: