اشهار كتاب “بين الجندية والطب” للدكتور يوسف القسوس

عروبة الإخباري – رعى رئيس الوزراء الأسبق الدكتور عبد السلام المجالي مساء اليوم الخميس 16 كانون الأول في قصر الثقافة بمدينة الحسين للشباب حفل اشهار مذكرات الفريق الطبيب يوسف القسوس تحت عنوان (بين الجندية والطب..رحلة عمر..مسيرة وطن).

وتحدث في الاحتفال رئيس الوزراء الأسبق السيد عبد الكريم الكباريتي والدكتور رجائي المعشر والدكتور أسعد عبد الرحمن والأستاذ الدكتور عزمي محافظه بحضور عدد من اصحاب الدولة والمعالي .

ويقع الكتاب الذي قام بتحريره الكاتب احمد الحوراني رئيس القسم الثقافي والاعلامي في جامعة اليرموك والكاتب في جريدة الرأي في “607” صفحات من القطع الكبير، حيث اشتمل على جميع محطات حياة صاحب السيرة الدكتور يوسف القسوس الذي يعتبر من أشهر أطباء القلب في الأردن والوطن العربي وذاع صيته على امتداد مساحات عالمية لما تمتع به من خبرة ومعرفة وحنكة إدارية لافتة نجم عنها تحقيقه للكثير من الانجازات الفنية والادارية والطبية لا سيما ابان تسلمه مديرا للخدمات الطبية الملكية للفترة بين عامي 1991- 1999 .

ويتضمن الكتاب الحديث بشيء من التفصيل عن علاقة صاحب السيرة بالمغفور له الملك الحسين بن طلال منذ عام( 1967) وحتى وفاته، حيث اشار القسوس إلى حرص الملك الراحل على دعم وتطوير الخدمات الطبية الملكية كي تضاهي مثيلاتها في الاردن والدول العربية.

الجدير بالذكر أن ريع الكتاب سيخصص لصالح جمعية الصندوق الوطني لعلاج الفقراء في الأردن .

تصوير اشرف محمد 

شاهد أيضاً

tlooj-taxy

وزير الإدارة المحلية يعلن حالة الطوارئ القصوى

عروبة الإخباري – طلب نائب رئيس الوزراء ووزير الإدارة المحلية توفيق كريشان، من جميع غرف …

%d مدونون معجبون بهذه: