الجيش السلطاني العُماني يحتفل بيوم القوات المسلحة

عروبة الإخباري – احتفل الجيش السلطاني العُماني صباح أمس في محافظة مسقط بمناسبة ذكرى يوم القوات المسلحة والذي يوافق الحادي عشر من ديسمبر من كل عام، وذلك تحت رعاية معالي الفريق سعيد بن علي الهلالي رئيس جهاز الأمن الداخلي.

بدأ الاحتفال الذي أقيم على ميادين الرماية بكتيبة تدريب قوات السلطان المسلحة بالتحية العسكرية لمعالي الفريق وعزفت فرقة موسيقى الجيش السلطاني العماني السلام السلطاني، بعد ذلك توالت فقرات الاحتفال، حيث شاهد راعي الحفل والحضور نماذج من التمارين التدريبية والعروض العسكرية والمهارات الميدانية المتنوعة والتي أظهرت مدى الكفاءة والمهارة التي يتمتع بها منتسبو الجيش السلطاني العُماني، وفق منهج ورؤية عسكرية متطورة، كما شاهد الحضور عروض الفروسية والتقاط الأوتاد والتي قدمتها خيالة مدرعات سلطان عُمان، وعرضا آخر للقفز الحر قدمه فريق القفز الحر بمظلات سلطان عُمان، واحتفاء بهذه المناسبة المجيدة شاركت الفرقة الحماسية بعدد من الفنون التقليدية المتنوعة، إلى جانب إلقاء القصائد الشعرية الممجدة ليوم القوات المسلحة، كما قدمت فرقة موسيقى الجيش السلطاني العُماني عددا من المقطوعات الموسيقية العسكرية، تلا ذلك عرض لعدد من الآليات العسكرية والمعدات الحديثة المستخدمة في الجيش السلطاني العُماني للذود عن حياض الوطن وحماية مكتسباته وصون منجزاته.

واحتفاء بهذه المناسبة، قام معالي الفريق رئيس جهاز الأمن الداخلي راعي الحفل بتقليد ميدالية الخدمة الطويلة والسلوك الحسن لعدد من منتسبي الجيش السلطاني العُماني؛ تقديرا لجهودهم المختلفة، وتفانيهم في أداء الواجب الوطني المقدس.

وعلى هامش الاحتفال أقام العقيد الركن متقاعد عبدالله بن محمد الغيلاني معرضا مصورا تضمن عددا من الصور الضوئية، تمثل الطبيعة العمانية، وما تزخر به من مكنونات ومفردات خلابة ورائعة. حضر الاحتفال قادة قوات السلطان المسلحة والجهات العسكرية والأمنية الأخرى، وعدد من المكرمين وأصحاب السعادة، وعدد من كبار الضباط والضباط بقوات السلطان المسلحة والجهات العسكرية و الأمنية الأخرى، وعدد من القادة وكبار الضباط المتقاعدين، وعدد من المسؤولين بالدوائر الحكومية، وشيوخ وأعيان محافظة مسقط، وعدد من المتقاعدين، وضباط وضباط صف وأفراد الجيش السلطاني العُماني.

كما احتفل صباح أمس بمحافظة ظفار كل من لواء المشاة (11) وقوات الفرق بالجيش السلطاني العُماني بيوم القوات المسلحة الذي يوافق الحادي عشر من ديسمبر من كل عام، وذلك تحت رعاية معالي الدكتور محاد بن سعيد باعوين وزير العمل.

بدأ الاحتفال الذي أقيم على ميدان الاستعراض العسكري بقيادة قوات الفرق بمحافظة ظفار بالتحية العسكرية لمعالي الدكتور وعزفت فرقة موسيقى الجيش السلطاني العماني السلام السلطاني، ثم توالت فقرات الاحتفال والتي اشتملت على عدد من العروض والمهارات العسكرية والفقرات الفنية التي جسدت المستويات العالية التي يتمتع بها منتسبو الجيش السلطاني العُماني في ظل التطوير والتحديث الذي تنتهجه قيادة الجيش السلطاني العُماني لإدامة مستوى الجاهزية القتالية والتدريبية لمنتسبيه.

كما شاهد معالي الدكتور وزير العمل راعي الحفل والحضور عددا من الأسلحة والمعدات في المعرض الذي أقيم احتفالا بهذه المناسبة المجيدة، والتي جسدت ما وصل إليه الجيش السلطاني العماني من تقدم وتطور في كافة المجالات، وما يحظى به من رعاية كريمة واهتمام سامٍ من لدن حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم ـ القائد الأعلى ـ حفظه الله ورعاه.

واحتفاء بهذه المناسبة قلّد معالي الدكتور وزير العمل راعي الحفل ميدالية الخدمة الطويلة والسلوك الحسن لعدد من الضباط وضباط الصف وأفراد لواء المشاة (11) وقوات الفرق بالجيش السلطاني العُماني، تقديرا لجهودهم المخلصة وتفانيهم في أداء الواجب الوطني. حضر الاحتفال عدد من أصحاب السعادة، وقائد لواء المشاة (11)، وقائد قوات الفرق بالجيش السلطاني العماني، وعدد من كبار ضباط قوات السلطان المسلحة والأجهزة العسكرية والأمنية الأخرى، وعدد من المسؤولين بالدوائر الحكومية بمحافظة ظفار، وشيوخ وأعيان المحافظة، وجمع من منتسبي لواء المشاة (11) وقوات الفرق بالجيش السلطاني العُماني، وعدد من طلبة المدارس.

واحتفلت قيادة قطاع مسندم بالجيش السلطاني العُماني صباح أمس، بيوم القوات المسلحة الذي يوافق الحادي عشر من ديسمبر من كل عام، وذلك تحت رعاية معالي السيد إبراهيم بن سعيد البوسعيدي ـ وزير الدولة ومحافظ مسندم.

بدأ الحفل ـ الذي أقيم بمقر قيادة قطاع مسندم بمحافظة مسندم ـ بالتحية العسكرية لمعالي السيد، وعزفت فرقة موسيقى الجيش السلطاني العماني السلام السلطاني، بعدها قدم طابور المشاركين على ميدان الاستعراض عرضا في فنون المشاة العسكرية جسد المستوى العالي والفني في التأهيل والتدريب الذي تنتهجه قيادة الجيش السلطاني العُماني، كما شاهدوا استعراضًا لعدد من الآليات والمعدات والأسلحة مرورًا من أمام المنصة الرئيسية مجسدة مستوى التطور والتحديث الذي حظي به الجيش السلطاني العُماني.

عقب ذلك عزفت موسيقى الجيش السلطاني العُماني مقطوعات موسيقية عسكرية متنوعة، ثم ألقيت عدد من القصائد الشعرية احتفاءً بهذا اليوم الماجد، وشاركت الفرقة الحماسية بالجيش السلطاني العُماني بعدد من المقطوعات الفنية المتنوعة، كما قدم فريق القفز الحر بمظلات سلطان عُمان عرضًا للقفز الحر احتفالًا بهذه المناسبة.

وفي إطار الاحتفال بيوم القوات المسلحة، قام معالي السيد وزير الدولة ومحافظ مسندم ـ راعي الحفل بتقليد ميداليات الخدمة الطويلة والسلوك الحسن لعدد من منتسبي قطاع مسندم، تقديرًا لجهودهم المضنية، وتفانيهم المخلص في أداء الواجب الوطني المقدس. حضر الاحتفال عدد من المكرمين وأصحاب السعادة، وأصحاب الفضيلة القضاة، وقائد قطاع مسندم، وعدد من كبار الضباط وضباط قوات السلطان المسلحة والأجهزة العسكرية والأمنية الأخرى، وعدد من المسؤولين بالدوائر الحكومية بمحافظة مسندم، وشيوخ وأعيان المحافظة، وضباط وضباط صف وأفراد قيادة قطاع مسندم بالجيش السلطاني العُماني.

نظمت الخدمات الاجتماعية العسكرية برئاسة أركان قوات السلطان المسلحة برنامج لتكريم لعدد من المتقاعدين الأصحاء ومن ذوي الإعاقة من منتسبي قوات السلطان المسلحة بمناسبة يوم القوات المسلحة، وذلك في إطار الاهتمام والرعاية التي توليها قوات السلطان المسلحة لمنتسبيها.

وقد قام العميد الركن شهاب بن محمد الزيدي رئيس الخدمات الاجتماعية العسكرية برئاسة أركان قوات السلطان المسلحة بزيارة عدد من ذوي الإعاقة بمستشفى معسكر المرتفعة، قام على أثرها بالاطمئنان عليهم وتكريمهم، وقدم لهم تهاني قوات السلطان المسلحة والهدايا الرمزية بهذه المناسبة. وفي مبنى الخدمات الاجتماعية العسكرية قام العميد الركن رئيس الخدمات الاجتماعية العسكرية بتكريم عدد من المتقاعدين، وتهنئتهم بهذه المناسبة. وقد عبر الذين شملتهم الزيارة والتكريم عن سرورهم بهذه اللفتة الطيبة، ومقدرين تلكم الرعاية والاهتمام اللذين يتلقونهما في مسيرة علاجهم، وما يحظون به من تقدير وعناية خاصة.

شاهد أيضاً

الحادي عشر من يناير: يوم تولي سلطان عُمان هيثم بن طارق مقاليد الحكم

عروبة الإخباري – تحل اليوم الثلاثاء، ذكرى تولي السلطان هيثم بن طارق  مقاليد الحكم في …

%d مدونون معجبون بهذه: