المعلومات الصادرة عن خارجية أذربيجان بشأن قرار مؤقت أصدرته محكمة العدل الدولية

عروبة الإخباري – وافقت محكمة العدل الدولية في 7 ديسمبر عام 2021 على دعوى أذربيجان حول إتخاذ إجراءات مؤقتة تحظر تشجيع الكراهية العنصرية المستهدفة للأذربيجانيين من قبل أرمينيا، بما في ذلك الأفراد والمنظمات المتواجدين على أرض أرمينيا.
وإنطلاقا من الأسس الوجيهة، قد أمرت المحكمة الجانب الأرمني بإتخاذ إجراءات تحول دون إنتهاك حقوق الإنسان للأذربيجانيين، حيث صدر هذا القرار بعد جلسات الإستماع القضائية التي شملت فترة بين 14 – 19 أكتوبر عام 2021.
وترحب أذربيجان بهذا القرار الصادر عن محكمة العدل الدولية بحق أرمينيا، وتدعو أرمينيا لتنفيذ قرار المحكمة فورا.
أما قرار المحكمة بشأن إتخاذ إجراءات مؤقتة تقدمت بها أرمينيا، فنريد أن نشدد على أن المحكمة، رفضت الدعويَيْن اللذين طرحهما الجانب الأرمني حول الإفراج الفوري عن الأشخاص ذوي الأصل الأرمني، بما في ذلك الإغلاق الفوري لحديقة الغنائم العسكرية القائمة في مدينة باكو.
وسوف تلتزم أذربيجان بالإجراءات الرامية الى منع التمييز العنصري التي أشارت اليها المحكمة، وسوف تواصل التمسك بتعهداتها ضمن الإتفاقيات والمعاهدات الدولية ذات الصلة.
وسوف تستمر أذربيجان في حماية حقوق جميع مواطنيها في إطار القانون الدولي، ومطالبة بتحميل أرمينيا المسؤولية عن مخالفات القانون الدولي التي إرتبكتها.

شاهد أيضاً

الملك يتلقى اتصالا من رئيس الوزراء الإسباني ويبحثان التطورات في المنطقة

عروبة الإخباري – تلقى جلالة الملك عبدالله الثاني، الاثنين، اتصالا هاتفيا من رئيس الوزراء الإسباني …