سلطنة عُمان والسعودية تفتتحان “طريق الربع الخالي”

عروبة الإخباري – افتتحت سلطنة عُمان والمملكة العربية السعودية الشقيقة الطريق البري المُباشر “طريق الربع الخالي” وتدشّنان المنفذين بينهما.

ويبلغ طول “طريق الربع الخالي” الرابط بين البلدين الشقيقين 725 كيلومترًا، ويبدأ من جانب سلطنة عُمان من دوار ولاية عبري بمحافظة الظاهرة وينتهي عند منفذ الربع الخالي بطول 161 كيلو مترًا.

فيما يبدأ الطريق من جانب المملكة العربية السعودية من تقاطع البطحاء وينتهي عند المنفذ الحدودي بطول 564 كيلو مترًا.

ويُشكل “طريق الربع الخالي” أهمية كبيرة في فتح آفاق التعاون بين البلدين في مختلف المجالات، لاسيما من الناحية الاقتصادية، إذ يسهم في توسيع حجم التبادل التجاري وانتعاش السياحة.

وتمكين الصادرات العمانية للوصول لبقية دول العالم عبر بوابة البحر الأحمر وسيمكّن الصادرات السعودية من الوصول إلى بقية دول العالم مباشرة عبر بحر عُمان وبحر العرب.

المهندس ناصر بن حمود المبسلي مدير عام مدينة عبري الصناعية /مدائن/ يقول في تصريح لوكالة الأنباء العُمانية وإذاعة سلطنة عُمان: إن تدشين “طريق الربع الخالي” الرابط بين سلطنة عُمان والمملكة العربية السعودية يُمثل إضافة قوية وأهمية كبيرة سواءً في حركة الأفراد أو حركة التبادل التجاري.

مبينًا أن قُرب مدينة عبري الصناعية للمملكة يُشكل فرصة مهمة لتبادل الزيارات من جانب المستثمرين السعوديين للاِطّلاع على الفرص الاستثمارية الموجودة في المدينة.

ويضيف أنّه يجري حاليًّا تجهيز المدينة الصناعية لاستقطاب الاستثمارات من الجانب السعودي إذ سيُسهم “منفذ الربع الخالي” في إيجاد حراك اقتصادي في مدينة عبري الصناعية ومحافظة الظاهرة بشكل خاص والسلطنة بشكل عام.

وذكر أنّ مدينة عبري الصناعية تُقدم العديد من الحوافز لاستقطاب المُستثمرين منها الإعفاء من القيمة الإيجارية لسنتين مع تخفيض الإيجارات إلى ٣ سنوات لاحقة مضيفًا أنها ستكون مدينة صناعية مُكتملة الخدمات مع التسهيلات الموجودة حاليًّا المُتمثلة في سرعة التصاريح والإجراءات الأخرى.

شاهد أيضاً

الإمارات تطلب إعادة الحوثيين لقائمة الإرهاب الأميركية والجماعة تتوعد

عروبة الإخباري – طلبت الإمارات من الولايات المتحدة إعادة تصنيف جماعة الحوثيين اليمنية ضمن قائمة …

%d مدونون معجبون بهذه: