أبو صعيليك: شبهات في ملف استيراد فلاتر غسيل الكلى

 

عروبة الإخباري – قال النائب الدكتور خير أبو صيعيلك، إنه تلقى عدة اتصالات هاتفية من مرضى يشكون رداءة جودة فلاتر غسيل الكلى والتي تتسبب لهم بالحساسية الشديدة، علما أن أخطارها على مرضى غسيل الكلى قد تكون أعلى؛ نظرا لسوء حالتهم الصحية.

وأوضح، أن توجيهه السؤال النيابي لوزير الصحة، مفاده التأكد من صلاحية وجودة فلاتر غسيل الكلى التي تستوردها الحكومة، وفي حال ثبت أنها تتسبب بالحساسية للمرضى، “فلماذا تصر وزارة الصحة على استيرادها؟”.

وأضاف أبو صعيليك في تصريح خاص لـ”الغد”، أن وزارة الصحة تستورد نوعين من الفلاتر، أحدها صيني والآخر أوروبي المنشأ، إلا أن النوع الأول يتسبب بحساسية للمرضى وطفح جلدي وحكة شديدة فور انتهاء عملية الغسيل.

وبين أن الشكاوى من الحساسية في القطاع الخاص أقل منها في القطاع الحكومي، لافتا إلى أن هناك شبهات معينة في ملف استيراد الفلاتر في فترةٍ سابقة واتهامات لأطراف معادلة غسيل الكلى، “ونحن يجب أن نُحقق فيها كمجلس نواب”.

وأشار إلى أن شحنة فلاتر منتهية الصلاحية وصلت الأردن سابقا، وأُحيلت قضيّتها إلى القضاء العام الماضي، مشددا على ضرورة إنهاء معاناة مرضى غسيل الكلى من خلال الدور الرقابي الذي يقوم به مجلس النواب.

وكان أبو صعيليك، قد وجّه 4 أسئلة نيابية عبر رئاسة مجلس النواب، إلى وزير الصحة الدكتور فراس الهواري، حول قضايا مرضى الكلى في المستشفيات الحكومية والخاصة.الغد

شاهد أيضاً

مجلس النواب يجمد عضوية النائب حسن الرياطي عامين

عروبة الإخباري – قرر مجلس النواب، اليوم الاثنين، تجميد عضوية النائب حسن الرياطي لمدة سنتين، …

%d مدونون معجبون بهذه: