الأردن يشترط عدم وجود “لية” للخروف المستود من جورجيا

عروبة الإخباري – اكدت وزارة الزراعة ان استيراد الاغنام من جورجيا سيتم وفق آاليات واضحة وشفافة، واشتراط عدم وجود “لية” للخروف حال دخوله للسوق المحلية.
ووفقا لبيان عن الوزارة، قال الوزير المهندس خالد الحنيفات، خلال لقائه اليوم الاحد، عددا من مربي الاغنام، إنه في حال ثبوت دخول رأس غنم جورجي واحد حي او مذبوح بـ(لية) للسوق المحلية، فانه سيتم وقف الاستيراد بشكل مباشر إضافة إلى تسييل كفالة المستورد.
واضاف ان الذبح يتم في دولة المنشأ ضمن مسالخ مرخصة ومعتمدة من قبل الوزارة، مبينا ان الاغنام الحية ستدخل فقط على المربع الصحي ضمن رفقه أمنية ورقابة ومتابعة، حيث سيتم قطع (لية) الخروف واستخدام الختم الأحمر.
واشار الى ان الوزارة ستقوم بمراجعة شهرية للاستيراد والاثر على المنتج المحلي، بحيث لا يكون هناك اي اثر سلبي على الاغنام المحلية.
واكد انه تم اتخاذ قرار بتنويع مصادر استيراد اللحوم، وصولا الى توفر اللحوم للمستهلك بالجودة والسعر المناسب ولن نتراجع عن هذا التوجه الذي يخدم توفر المنتج ويحافظ على المخزون الغذائي.
واكد ان باب الاستيراد مفتوح للجميع وأبواب الوزارة كذلك ولن نسمح باحتكار اي مادة لأي جهة معينة، موضحاً انه لا يوجد أي احتكار على استيراد اللحوم الحمراء الطازجة والمبردة والمجمدة، حيث استقبلت الوزارة 18 رخصة من طلبات الاستيراد خلال الشهور الماضية وتم منح الرخص لكافة المتقدمين.

شاهد أيضاً

القوات المسلحة تنفذ 5 إنزالات جوية على غزة بمشاركة دولية

عروبة الإخباري – نفذت القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، الخميس، 5 إنزالات جوية حملت …