اشتراط تلقي لقاح كورونا أو فحص سلبي لدخول امتحانات التوجيهي

عروبة الإخباري – اشترطت وزارة التربية والتعليم، تلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد، لدخول طلبة الثانوية العامة لأداء امتحان الدورة التكميلية، تماشيا مع أمر الدفاع رقم (35) لسنة 2021.
القرار، استثنى كل من يحضر قرارا من وزير الصحة فراس الهواري بعدم تلقيه اللقاح لأسباب طبية، إضافة إلى فحص (pcr) سلبي النتيجة وساري المفعول لمدة 72 ساعة، بحسب كتاب للوزارة.
وورد في الكتاب أنه “بعد صدور قرار أمر الدفاع رقم (35) لسنة 2021 بمقتضى أحكام قانون الدفاع رقم (13) لسنة 1992م، يرجى التقيد التام بمضعون القرار وبما يشمل المشتركين في امتحان الثانوية العامة (التكميلي)، ويستثنى من ذلك كل من يحضر قرارا من وزير الصحة بعدم تلقيه المطعوم لأسباب طبية، إضافة إلى فحص (PCR) سلبي النتيجة ساري المفعول لمدة (72) ساعة”.
وأصدر رئيس الوزراء بشر الخصاونة، أمر الدفاع رقم (35) لسنة 2021، الذي يتضمّن إجراءات جديدة للتعامل مع تطوّرات الحالة الوبائية، وسيُعمل به اعتبارا من 1 كانون الثاني/يناير 2022.
ويبدأ الامتحان الخميس الذي يوافق 30 كانون الأول/ديسمبر المقبل، وينتهي الأربعاء 22 كانون الثاني/يناير من العام المقبل، بحسب ما أفادت الوزارة.

شاهد أيضاً

الدفاع المدني يعمل على تأمين مجموعة من المواطنين تقطعت بهم السبل

  عروبة الإخباري – قال الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام أن كوادر الإنقاذ والإسعاف …

%d مدونون معجبون بهذه: