خارجية أذربيجان تعلق على اللقاء الذي جمع زعماء أذربيجان وأرمينيا وروسيا في مدينة سوتشي

عروبة الإخباري – علقت إدارة الإعلام لدى وزارة خارجية جمهورية أذربيجان على اللقاء الذي جمع زعماء أذربيجان وأرمينيا وروسيا في مدينة سوتشي بالبيان التالي:                    

إننا لنثمن عاليا مخرجات اللقاء الثلاثي الذي تم بين رئيس جمهورية أذربيجان، إلهام علييف، ورئيس روسيا الإتحادية، فلاديمير بوتين، ورئيس وزراء جمهورية أرمينيا، نيكول باشينيان في مدينة سوتشي في 26 نوفمبر عام 2021.

قد وفر البيان الذي وقع عليه رئيس جمهورية أذربيجان، ورئيس وزراء جمهورية أرمينيا، ورئيس روسيا الإتحادية عقب اللقاء، النقاط التي تعكس الموقف الأذربيجاني بشكل كامل.

ويجب التشديد على أن البيان، يتضمن النقاط المتصلة بالإسراع في تحقيق مشاريع تستهدف كشف القدرات الإقتصادية الكامنة للمنطقة، بما في ذلك فتح السكك الحديدية وطرق السيارات.

لقد إنطلقت أذربيجان في مرحلة ما بعد الصراع من الموقف المنحصر في التنفيذ الكامل للبيان الثلاثي، وفتح جميع الإتصالات في المنطقة، والبدء بعملية تحديد الحدود بين البلدين، وتحسين العلاقات بناءً على مبادئ القانون الدولي. وسوف تستمر أذربيجان في إتخاذ الخطوات المتوافقة نحو تنفيذ النقاط التي يعكسه البيان عن تأريخ 26 نومفبر هو الآخر.    

شاهد أيضاً

البنتاغون يضع 8500 جندي في حالة تأهب قصوى إثر توترات أوكرانيا

عروبة الإخباري – أعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون”، جون كيربي، الإثنين، أنه تم …

%d مدونون معجبون بهذه: