وزير الصحة: 30-35% نسبة إشغال المستشفيات الميدانية المخصصة لكورونا

عروبة الإخباري – قال وزير الصحة فراس الهواري الأربعاء، إن نسبة اشغال المستشفيات الميدانية المخصصة لمرضى كورونا بلغت 30-35%، مشيرا الى أن تلك النسبة ليست بـ”العالية”.

وأضاف الهواري في مداخلة عبر المملكة أن نسبة اشغال الأسرة في مستشفى عمّان الميداني وصلت إلى 113 سرير من أصل 400 سرير مخصص للمرضى.

عضو لجنة الأوبئة بسام حجاوي، إن نحو 900 مصاب بالفيروس في مستشفيات القطاع العام، مشيرا إلى أن غالبيتهم في المستشفيات الميدانية.

وأشار حجاوي إلى وجود 10 وفيات أعمارهم أقل من الـ 65 عاما؛ الأمر الذي يستدعي إعادة النظر لعدم زيادتها.

وتفقد مساعد الأمين العام للشؤون الصحية والفنية رائد الشبول، السبت الماضي، مستشفى عمّان الميداني؛ بعد وصول نسبة إشغال الأسرة 25%، واطلع على مستوى الخدمات المقدمة للمرضى.

كما تفقد المستشفى الميداني في إقليم الشمال بعد وصول نسبة إشغال الأسرة إلى نحو 26%، ومستشفيات محافظات الشمال، والاطلاع على جاهزيتها في توفير الإمكانات اللازمة لتقديم الخدمات الصحية للمواطنين.

وسجل في الأردن 26 وفاة بين المصابين بفيروس كورونا و4549 إصابة جديدة بالوباء ليرتفع إجمالي عدد الإصابات منذ بدء الجائحة إلى 923722 إصابة، وفق موجز إعلامي صادر عن وزارة الصحة الثلاثاء.

وسُجلت 180 حالة إدخال جديدة إلى المستشفيات، فيما خرج منها 95 شخصا، ويرقد في المستشفيات من الحالات المؤكد إصابتها 936 إصابة.

وأظهر الموجز أن نسبة إشغال أسرّة العزل في إقليم الشمال بلغت 27%، بينما بلغت نسبة إشغال أسرّة العناية الحثيثة 53%، فيما بلغت نسبة إشغال أجهزة التنفس الاصطناعي في الإقليم ذاته 29%.

وأضاف أن نسبة إشغال أسرّة العزل في إقليم الوسط بلغت 26%، في حين وصلت نسبة إشغال أسرّة العناية الحثيثة في الإقليم ذاته إلى 38%، ونسبة إشغال أجهزة التنفس الاصطناعي إلى 15%.

وفي إقليم الجنوب، بلغت نسبة إشغال أسرّة العزل 14%، ونسبة إشغال أسرّة العناية الحثيثة 22%، فيما بلغت نسبة إشغال أجهزة التنفس الاصطناعي في الإقليم ذاته 18%.

شاهد أيضاً

مجلس الأعيان يناقش مشروع قانون العفو العام

عروبة الإخباري – يناقش مجلس الأعيان الخميس، مشروع قانون العفو العام لسنة 2024، وذلك للسير …