كلية العلوم الطبية المساندة في جامعة فيلادلفيا تعقد أول أنشطتها العلمية

عروبة الإخباري – عقدت كلية العلوم الطبية المساندة في جامعة فيلادلفيا محاضرة تفاعلية عن بُعد، عبر تطبيق زووم ، بعنوان : Myofacial Release Technique) ) بمشاركة العديد من أعضاء هيئة التدريس وطلاب تخصص العلاج الطبيعي و اخصائيو العلاج الطبيعي والتأهيل من القطاعات المختلفة في الاردن والوطن العربي ويأتي ذلك انطلاقا من حرص جامعة فيلادلفيا على تجسيد رسالتها في تقديم المعرفة والإرشاد المستمر وفق المعايير الدولية .
وتحدث في هذه الورشة كل من الدكتور سوبرامينيان والسيد محمد نينار من جامعة شتند في الهند، عن تقنية العلاج المعروفة باسم Myofacial release) ).حيث تم تقديم شرح عن بعض المفاهيم التشريحية والفسيولوجية والحركية المتعلقة بجسم الانسان ،وعن التأثير الايجابي من استخدام هذه التقنية العلاجية مع المرضى وتوضيح محاذير استخدامها ايضا.
وتجدر الاشارة إلى أن الدكتور سوبر أمينيان حاصل على شهادة الدكتوراه وبرتبة استاذ مشارك ولديه من الخبرة الأكاديمية ما يزيد عن 16 عام ولديه العديد من الأبحاث العلمية المنشورة بمجلات عالمية ذات تصنيف عالي. وان السيد محمد نينار حاصل على درجة البكالوريوس في العلاج الطبيعي ولديه من الخبرة العملية ما يزيد عن 13 عام .
و أكدت عميد الكلية الدكتورة فدوى الحلايقة أن انعقاد هذه المحاضرة يأتي في إطار تفعيل التشاركية على المستوى الدولي للبرامج التدريبية والتعليمية التي تقدمها كلية العلوم الطبية المساندة في جامعة فيلادلفيا حيث تتطلع الكلية الى عقد المزيد من المحاضرات وورشات العمل بشكل ينسجم مع احتياجات القطاع الصحي وذلك من اجل تحسين الجودة ومواكبة التطورات العالمية في تقنيات العلاج المستخدمة ونشر المعرفة في مجال العلاج الطبيعي .
وقد تبع الورشة نقاش مع الحضور واجابة عن استفساراتهم حول امكانية تطبيق هذه التقنية العلاجية واستخدامها.
وقد أشرف على هذه المحاضرة المدرسة شذى الخزاعلة من كلية العلوم الطبية المساند ة في الجامعة ،وفي نهاية المحاضرة شكر المشاركين الجامعة على عقد مثل هذه الورش التي تسهم في أثراء المعرفة,

شاهد أيضاً

تمريض فيلادلفيا تحتفي بالطلبة المستجدين

عروبة الإخباري – عقدت كلية التمريض في جامعة فيلادلفيا لقاء ترحيبياً مع طلبة المستجدين ، …

%d مدونون معجبون بهذه: