الهلال يصعق بوهانج ويتوج بدوري أبطال آسيا

عروبة الإخباري – حسم الهلال لقب دوري أبطال آسيا للمرة الرابعة في تاريخه بعد فوزه على بوهانج ستيلرز الكوري، بنتيجة 2-0، مساء اليوم الثلاثاء، في ستاد الملك فهد الدولي بالعاصمة الرياض.

وتوزعت أهداف المباراة على شوطي المباراة، حيث افتتح الشاب ناصر الدوسري التسجيل في الشوط الأول بعد مرور 15 ثانية، ثم أضاف المالي موسى ماريجا الهدف الثاني في الدقيقة 63.

وبات الهلال الأكثر تتويجا بدوري أبطال آسيا (4 ألقاب) حيث نجح اليوم في فك الاشتباك مع بوهانج ستيلرز (3 ألقاب).

هدف تاريخي

جاءت البداية مباغته حيث نجح النجم الشاب ناصر الدوسري في تسجيل هدف مباغت بعد مرور 15 ثانية فقط، بات بها صاحب أسرع هدف في تاريخ المباريات النهائية بالبطولة القارية.

بعدها حاول بوهانج الكوري التماسك، والرد، فأتيحت له أخطر فرصة بعد 10 دقائق من تسديدة من جي شين ارتطمت بالعارضة، وتابعها تلهيوب بتسديدة أخرى تصدى لها ببراعة الحارس المتألق عبد الله المعيوف.

وحاول الهلال قتل المباراة مبكرا، وحاصر بوهانج في مناطقه، حتى يمنعه من بناء اللعب، وأتيحت فرصة لجوميز، حيث سدد الفرنسي من خارج المنطقة في الدقيقة 22 لكنها حادت عن المرمى.

وكاد الهلال أن يسجل الهدف الثاني بعد عرضية أرسلها موسى ماريجا، فمرت من جوميز وذهبت لسالم الدوسري، لكن تسديدة الأخير اصطدمت بالمدافع وخرجت للركنية، في الدقيقة 30.

وحاول بوهانج قبل نهاية الشوط الأول بالتسجيل عبر رأسية كون كيو من ضربة ثابتة أمسكها عبد الله المعيوف بثبات في الدقيقة 46، لينتهي بعدها الشوط الأول بتقدم هلالي 1-0.

سيطرة زرقاء

بدأ مدرب بوهانج كيم دونج الشوط الثاني بتبديلين حيث دفع بالثنائي مين جيون وجو جون مكان ماريو ولي سو.

ولم تختلف بداية هذا الشوط عن سابقه، إذ سيطر الهلال بقوة، وأحكم ضغطه المتقدم على الضيف الكوري الجنوبي، بغية تعزيز التقدم بهدف ثان.

وافتتح الهلال فرص الشوط الثاني في الدقيقة 55 عبر تسديدة خطيرة من البرازيلي بيريرا من كرة ثابتة.

ورد بوهانج بتسديدة عبر ليم هيوب في الدقيقة 58 لكنها مرت بجانب القائم.

وبحلول الدقيقة 63 نجحت هجمة مباغته جديدة للهلال في تعزيز التقدم، إذ مرر جوميز كرة بينية للمنطلق موسى ماريجا الذي استحوذ على الكرة وأمنها من ضغط المدافع، ثم سدد بدقة في الزاوية البعيدة على يمين الحارس مسجلا الهدف الثاني للأزرق.

وأنقذ متعب المفرج مرمى الهلال من هجمة خطيرة لبوهانج، بعد خروج خاطىء للحارس المعيوف، حيث تجاوزته الكرة قبل أن يتدخل المفرج، في الدقيقة 70.

وأفسد جانج هجمة خطيرة للكولومبي بالاسيوس لاعب بوهانج بعدها بدقيقتين.

وأهدر بيريرا فرصة هدف ثالث للهلال بعد كرة عرضية أرسلها جوميز في الدقيقة 75.

وسدد جيم شين كرة من منتصف الملعب قوية تصدى لها المعيوف على دفعتين في الدقيقة 77.

وكاد جوميز قتل المباراة بعد مجهود فردي من ماريجا لتصل للفرنسي الذي وضع الكرة بعيدا عن المرمى في الدقيقة 80.

وأجرى مدرب بوهانج تغييرا ثالثا فزج باللاعب لي جاي مكان جو جون في الدقيقة 81.

وانتظر جارديم مدرب الهلال 84 ليجري أول تبديل، إذ دفع بياسر الشهراني مكان جوميز.

وكاد ماريجا أن يضيف الهدف الثالث لولا براعة الحارس الكوري، ورد المعيوف بالتصدي لتسديدة من ليم ليطلق بعدها الحكم صافرة النهاية معلنا تتويج الهلال باللقب القاري.

شاهد أيضاً

فوز صعب للأردن على السعودية في تصفيات مونديال السلة

عروبة الإخباري – حقق المنتخب الأردني فوزا صعبا على ضيفه السعودي (68-61)، مساء الجمعة على …

%d مدونون معجبون بهذه: