افتتاح معرض “ريشة وقضية”

عروبة الإخباري – افتتح امين عام وزارة الثقافة بالوكالة الدكتور احمد راشد مندوبا عن وزيرة الثقافة هيفاء النجار معرضا فنيا بعنوان “ريشة وقضية” في المركز الثقافي الملكي مساء اليوم الاحد 21/11/2021م والذي نظمته جمعية المرسم الجوال، وجمعية معارف مقدسية (مجد) بمناسبة يوم التضامن مع الشعب الفلسطيني بمشاركة 72 فناناً وفنانة من مختلف دول العالم حيث ويستمر لثلاثة أيام.

ويشكل المعرض الذي انطلقت أعماله اليوم، تظاهرة فتية يبرز نتاجات فنية وتراثية ابداعية من وحي معانات الشعب الفلسطيني ونضاله من اجل حريته، تتناسب مع اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني الذي يصادف 29 تشرين الثاني/نوفمبر من كل عام.

ومن جهته قال عضو الهيئة الإدارة لـ”جمعية المرسم الجوال”، الفنان التشكيلي عمر البدور، إن “المعرض يهدف إلى إيصال رسالة، مفادها أننا سنبقى نقف إلى جانب الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، ولن نتخلى عن فلسطين”وشعبها وأن “اللوحات الفنية في المعرض تتحدث عن قضية الشعب الفلسطيني بكافة جوانبها، كالقدس والأرض والأسرى والمقاومة”، وتحمل مضموناً يؤكد أن “اختلاف الانتماءات السياسية، لا يؤثر على التضامن مع القضية الفلسطينية”.

.

وأشار البدور إلى أن المشاركة في المعرض هذا العام تعتبر الأوسع، إذ يشارك فنانون وفنانات من جميع الدول العربية، وأمريكا وأوروبا، والصين وروسيا وكندا والبوسنة والهرسك.

ومن ناحيته قال راشد ان هذا المعرض الذي اقامه مجموعة من الفنانين خير دليل على تضامن الشعب الاردني مع الشعب الفلسطيني في نضاله للدفاع عن ارضه وحقوقه ومقدساته واقامة مثل هذه التظاهرة الفنية في الاردن والتي عكست دور الفن من خلال عرض لوحات لفنانين من مختلف دول العالم حملت رسالة تضاميه مع الشعب الفلسطيني .

وعرض الفنانون لوحاتهم الفنية التي تعبر عن “نظرتهم إلى فلسطين وقضيتها وتضامنهم معها، والقهر والتنكيل الذي يتعرض له الشعب الفلسطيني نتيجة الاحتلال الإسرائيلي لأرضه على مدار سبعة عقود”.

يذكر أن “جمعية المرسم الجوال” أسست قبل ستة أعوامٍ في الأردن، بجهود رسامين من الزرقاء وعمان وإربد، وسبق لها أن نظمت أنشطة فنية داخل الأردن وخارجه.

شاهد أيضاً

بحث تخصيص جناح للكتاب الأردني في دار الكتب الوطنية في تونس

عروبة الإخباري – بحث سفير المملكة لدى تونس ماهر الطراونة خلال لقائه اليوم الجمعة مع …

%d مدونون معجبون بهذه: