الهياجنة: تطعيم الطلاب ضرورة ملحة

عروبة الإخباري – أكد مسؤول ملف كورونا السابق في وزارة الصحة، الدكتور وائل الهياجنة، أن تطعيم طلاب المدارس والجامعات أصبح الآن ضرورة ملحة وطارئة.
وقال في منشور له على حسابه في موقع فيسبوك مساء السبت: “بعيدا عما يمكن الاختلاف عليه عن أسباب ارتفاع نسب الإصابة بكورونا في الأسابع الحالية في الأردن فإن تطعيم طلاب المدارس والجامعات أصبح الآن ضرورة ملحة وطارئة لأسباب مختلفة”.
وتابع: “بكل بساطة ووضوح لا يمكن لنا في الأردن أن نواصل الانفتاح الآن وبالذات في مدارسنا أو جامعاتنا دون تحصين طلابنا تماما كما يحصل الآن في الدول المتقدمة علما أن برنامجنا الوطني للتطعيم كان غالبا متفوقا على كثير من برامج الدول الغنية”.
وأوضح الهياجنة أن الوصول لمناعة مجتمعية في ظل متحور دلتا يتطلب تحصين ما لا يقل عن 80 بالمائة من المجتمع.
وقال إن نسبة الفئة العمرية من 5-24 سنة في الأردن تصل إلى 45 بالمئة، “أي أننا ببساطة لا يمكن أن نصل للمناعة المجتمعية دون إشراك هذه الفئات في برنامج التطعيم ضد كورونا”، مشيرا إلى أن هذه الفئات العمرية الشابة فئات نشطة جدا وناقلة للمرض بشكل فعال جدا مع معرفتنا بظروف الاختلاط والاكتظاظ في مؤسساتنا التعليمية.
ولفت الهياجنة إلى أن نسب الإصابة في الأشهر الماضية وسط هذه الفئات العمرية يزداد بشكل مضطرد، مستشهدا بدول متقدمة (كأمريكا وكندا) بدأت تطعيم هذه الفئات مع أن نسب هذه الفئات في تلك المجتمعات منخفضة بالقياس إلى المجتمع الأردني (لاحظ الجدول المدرج مفصلا الوضع في أمريكا).

شاهد أيضاً

الأردن يعرب عن “أسفه الشديد” لفشل قبول فلسطين عضوا كاملا في الأمم المتحدة

عروبة الإخباري – أعرب الأردن، الخميس، “أسفه الشديد” لفشل مجلس الأمن الدولي في تبني قرار …