الفيصلي يقسو على الوحدات ويبلغ نهائي الكأس

عروبة الإخباري- حقق الفيصلي فوزاً مستحقاً على الوحدات بنتيجة “3-1″، في المواجهة التي جرت مساء الاحد على ستاد عمان الدولي، في الدور نصف النهائي لبطولة كأس الأردن بكرة القدم.
وأحرز أهداف الفيصلي مجدي عطار من علامة الجزاء “45” ويوسف أبو جلبوش بالدقيقتين “55 و70″، وسجل للوحدات السنغالي عبد العزيز انداي “87”.
ويلتقي فريق الفيصلي الخميس المقبل نظيره السلط الذي كان فاز اليوم على الحسين اربد بهدفين دون رد.
وضغط الفيصلي منذ البداية بملعب الوحدات، أملأ بتسجيل هدف مبكر يعزز من فرصته للتأهل إلى المشهد النهائي.
وكاد الفيصلي أن يباغت الوحدات مبكراً، بعدما تلاعب يوسف الرواشدة بالدفاع وسدد كرة أرضية ماكرة تألق أحمد عبد الستار لركنية.
واعتمد الفيصلي في بناء هجماته على انطلاقات الجبارات والرشدان وصيصا حيث استطاعوا فرض خطورتهم في عملية البناء الهجومي، وشكل الرواشدة وعطار ازعاجا لدفاع الوحدات.
في المقابل فإن الوحدات كان الأكثر سيطرة على الكرة لكن بدون كرة، حيث لم يتضح أسلوبه الهجومي نظراً للعشوائية في تحركات والعاب فريقه ليبقى مرمى أبو ليلى بعيداً عن الخطورة.
ولم يقدم رجائي وأحمد سمير والعوضات واللبناني زريق الأدوار الهجومية الفاعلة، ليبقى المهاجمين انداي وزعترة بلا تمويل مدروس.
وتألق أبو ليلى حارس الفيصلي في التعامل مع الكرات العرضية التي كان يرسلها الدميري وانس العوضات.
وتراجع الأداء العام للفريقين، وغابت الاثارة المأمولة من الديربي، قبل أن يخطف الفيصلي هدف التقدم في الدقيقة “45” بعدما تسبب الدميري في ضربة جزاء نفذها مجدي عطار بنجاح على يسار عبد الستار.
ومع مطلع الشوط الثاني، عاد الرواشدة وهدد مرمى الوحدات بتسديدة قوية تألق عبد الستار في التصدي لها، فيما مرت رأسية عطار بجوار القائم.
ولاحت فرصة للوحدات بمجهود فردي ليزن العرب حيث تلاعب بدفاع الفيصلي لكنه سدد بتهور وهو أمام المرمى.
وفي الدقيقة “55” خطف يوسف أبو جلبوش الكرة من دفاع الوحدات لينفرد بالمرمى ويسدد باناقة داخل شباك عبد الستار.
ولم ينجح الوحدات في تحسين جودة أدائه، حيث بقي تائهاً بلا تكتيك واضح، لينجح الفيصلي في تسجيل الهدف الثالث بعد تمريرة من عطار وصلت ليوسف أبو جلبوش سددها بقوة داخل الشباك في الدقيقة “70”.
ولاحت للفيصلي عدة فرص لتسجيل المزيد من الأهداف، وسط عشوائية كبيرة في أداء الوحدات التي كادت تكلفه خسارة تاريخية لو استثمر منافسه الفرص المتاحة.
وقلص الوحدات الفارق بتسجيل هدفه الأول من تمريرة لخالد عصام وصلت لانداي سددها على يسار أبو ليلى بالدقيقة “87”.

شاهد أيضاً

فوز صعب للأردن على السعودية في تصفيات مونديال السلة

عروبة الإخباري – حقق المنتخب الأردني فوزا صعبا على ضيفه السعودي (68-61)، مساء الجمعة على …

%d مدونون معجبون بهذه: