جامعة فيلادلفيا تستضيف سفير جمهورية الصين الشعبية

عروبة الإخباري – استقبلت جامعة فيلادلفيا سفير جمهورية الصين الشعبية، تشن تشوان دونج، والمستشار الثقافي في السفارة الصينية، يانج رونج هاو، صباح يوم الثلاثاء الماضي. وفي اللقاء، عبر رئيس مجلس أمناء الجامعة، الأستاذ الدكتور مروان كمال، ورئيس الجامعة، الأستاذ الدكتور معتز الشيخ سالم، عن سعادتهم بتلبية السفير الصيني للدعوة وزيارة الجامعة كأول جامعة في الأردن يزورها بشكل شخصي منذ تسلمه منصبه. وأشار مستشار الرئيس للعلاقات الدولية، الأستاذ الدكتور إبراهيم بدران إلى أهمية هذا العام في الصين والأردن؛ إذ تحتفي فيه الصين بذكرى مئوية ترأس الحزب الشيوعي، في حين يحتفل الأردن بذكرى مئوية تأسيس الدولة الأردنية. كما وأكد بدران على أن جامعة فيلادلفيا تثمن العلاقات الصينية الأردنية والعلاقة الخاصة التي تحظى بها الجامعة مع السفارة الصينية خاصة وأنها الجامعة الوحيدة في الأردن التي تحتضن معهد كونفوشيوس/ فيلادلفيا.
وحضر اللقاء الشاعر حيدر محمود، ضيف الشرف في احتفال الجامعة في ذلك اليوم، الأستاذ الدكتور محمدأمين عواد، مستشار رئيس الجامعة، والأستاذ الدكتور خالد السرطاوي، نائب رئيس الجامعة، والدكتورة هان يبينج، ممثلة معهد كونفوشيوس ورئيسة قسم اللغة الصينية وآدابها، والدكتورة ديما الملاحمه، ممثلة الجامعة في معهد كونفوشيوس.
وضمن فعاليات احتفال “اللغة والهوية الثقافية” في جامعة فيلادلفيا في ذلك اليوم، ألقى السفير الصيني في الحفل كلمة عن الصين ثقافة وشعبًا ولغة، وركز على علاقة الصين الوطيدة بالأردن، وعبر عن مدى سعادته بوجوده في رحاب جامعة فيلادلفيا، وحفز الطلبة شباب المستقبل الواعد على الاهتمام بمستقبلهم والسعي وراء أهدافهم بجد واجتهاد. هذا وشارك قسم اللغة الصينية وآدابها في الجامعة، في الاحتفال الذي نظمه مركز اللغات، بزاوية عن الثقافة واللغة الصينية والخط الصيني. كما وقدموا الشاي الصيني بالطريقة التقليدية وعرضوا طرقًا متنوعة للتشكيل الورقي بالطريقة الصينية التقليدية. وساهم في هذه الزاوية، والتي نالت إعجاب السفير الصيني والمستشار الثقافي ورئاسة جامعة فيلادلفيا، أساتذة وطلبة قسم اللغة الصينية وآدابها في الجامعة.

شاهد أيضاً

التعليم العالي: جرعتا لقاح كورونا شرط لدخول الحرم الجامعي

عروبة الإخباري – أكدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي التزامها التام بأمر الدفاع رقم (35) …

%d مدونون معجبون بهذه: