الحطّاب يحاضر في حزب حصاد حول “وعد بلفور”

عروبة الإخباري – نظم حزب الاصلاح والتجديد ” حصاد “ في مقره بعمان ندوة حول وعد بلفور.. تحدث فيها الكاتب والمحلل السياسي مدير عام دار العروبة للدراسات سلطان الحطاب بحضور أمين عام الحزب المهندس مازن ريال.
وقال الحطاب أن وعد بلفور هو المسؤول عن كافة الجرائم والمذابح والتشريد والاحداث الواقعة في مختلف مناطق فلسطين سواء المعترف بها من خلال القيادات الصهيونية الاسرائيلية أو التي لم يتعرف بها منذ 104 سنة ولغاية اليوم، وأضاف أن من تبعات الوعد الذي أصدره وزير الخارجية البريطاني اللورد آرثر جيمس بلفور قبل 104 أعوام والذي يعتبر الاخطر على الاطلاق التشظي العربي والهوان الذي نعيشه الآن..
وبين الحطاب كيف لعبت الحركة الصهبونية دورا مهما وبارزا في جعل الولايات المتحدة تنجز هذا الوعد وتدعمه ، وذلك عن طريق نفوذهم الممتد في امريكا.
وأشار إلى أن العالم الغربي انحاز بشكل فاضح لهذا الوعد المضلل والظالم ، كما أن دولا عربية انحازت له بسياساتها بعد وعد ترامب الاخير الذي لم تسقطه دولا عربية بعد وركضت باتجاه التطبيع الذي لن تنل منه إلا الهوان والضعف ، كما انتقد الحطاب التنسيق العسكري البحريني الاماراتي والمناورات الأخيرة والتي يبدو أنها تحضير للهجوم على غزة لا غير، وهذا دليل على غياب الوعي القومي العربي .
وثمن الحطاب دور منيب المصري في ملاحقة بريطانيا على جريمة وعد بلفور في المحاكم الدولية ، كما أكد على دعم الرئيس عباس للمبادرة ، واعتبار يوم وعد بلفور يوم حداد تنكس به الاعلام الفلسطينية ذلك لإعادة إحياء الحالة والسعي لإبطاله..
ودار تقاش واسع في المحاضرة التي أدارها عضو المكتب السياسي كمال عوجان سلط خلاله المتحدثون الضوء على النظام العربي المتخاذل البعيد عن القضية الفلسطينية بحيث أصبحت القضية الفلسطينية صراع فلسطيني اسرائيلي وليس عربي اسرائيلي، وكذلك دخول اسم داعش التي خدمت اسرائيل التي سعت لقيام حروب دينية في المنطقة. .
حضر الندوة شخصيات من المجلس الوطني الفلسطيني ومن الاحزاب الاردنية كذلك القس يوسف عازر

   

 

   

شاهد أيضاً

انخفاض حركة الطائرات القادمة والمغادرة من الأردن

عروبة الإخباري – يحيي الأردن والعالم، الثلاثاء، يوم الطيران المدني الدولي، في وقت قطعت فيه …

%d مدونون معجبون بهذه: