الرصيفة.. ندوة بعنوان ” وعد بلفور.. ودور لجنة فلسطين النيابية بما يخص القضية الفلسطينية” في حزب حصاد

عروبة الإخباري – نظم حزب الاصلاح والتجديد ” حصاد “في الرصيفة ندوة حوارية حول وعد بلفور.. ودور لجنة فلسطين النيابية بما يخص القضية الفلسطينية تحدث فيها النائب رائد راباع الظهراوي رئيس لجنة الحريات العامة وحقوق الانسان النيابية عضو لجنة فلسطين.بحضور أمين عام الحزب المهندس مازن ريال.
وقال النائب رائد رباع أن وعد بلفور المشؤوم الذي مر عليه 104 أعوام يعد تاريخ لأكبر عملية تزوير في التاريخ الإنساني، ويعد انتهاك فاضح لكل القيم والمبادئ الأخلاقية والإنسانية، والأعراف والمواثيق الناظمة للعلاقات بين الدول والشعوب”.وقال أن لجنة فلسطين النيابية التقت مؤخرا رئيس مجلس إدارة صندوق ووقفية القدس رئيس التجمع الوطني للمستقلين منيب المصري ، وأكدت خلال اللقاء أهمية القضية الفلسطينية، وتوحيد الجهود الداعمة للشعب الفلسطيني، لمواصلة نضالهم حتى استعادة حقوقهم المشروعة في مواجهة الاحتلال الصهيوني.
وأكد النائب رائد الظهراوي على مواقف المملكة الراسخة والثابثة، بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني، تجاه القضية الفلسطينية وعلى دوره في أعاد الزخم للقضية الفلسطينية في مختلف المحافل الدولية والإقليمية.
واستعرض الظهراوي، المهام والنشاطات التي تقوم بها “الحريات النيابية” تجاه القضية الفلسطينية،
من جانبه قال أمين عام الحزب المهندس مازن ريال أن القضية الفلسطينية هي قضية الأردن والأمتين العربية والإسلامية وان الاردن كان وما زال العون والسند للفلسطينين.
وأشار ألى أن اللاءات الثلاث التي أطلقها الملك عبدالله الثاني “كلا للتوطين، كلا للوطن البديل، والقدس خط أحمر”، جاءت لتوكد على الثوابت الوطنية السياسية المدافعة عن قضايا الامة وتجسيدا لسيرة الهاشميين في الدفاع عن الاقصى والمقدسات الاسلامية والمسيحية في القدس
وثمن ريال دور منيب المصري في ملاحقة بريطانيا على جريمة وعد بلفور في المحاكم الدولية وتحشيد العشرات من المحامين لإقامة الدعوى على أساس الطعن بوعد بلفور والمطالبة بإبطاله وإبطال كل ما نتج عنه، ومطالبة بريطانيا بالاعتذار للشعب الفلسطيني وتحميلها كامل المسؤولية عن النكبة واحتلال أراضيه، ومحاسبتها على كافة جرائمها.
وأشار ألى أن “هذه الخطوة تمثل آلية عمل للانتقال من ردود الفعل إلى الفعل”.
وجرى في الندوة التي ادارها رئيس لجنة فلسطين في الحزب ايمن رباع حوار ونقاش سلط المتحدثون خلاله الضوء على كيفية تفاعل الشارع العربي في ذكرى وعد بلفور ، وعلى دور الاعلام في تعرية الاحتلال ومواقف الدول للتصدي للمخططات التي تستهدف تصفية القضية الفلسطينية على حساب الاردن. كما أشاروا إلى نبض الاردنيين الغاضب و الذي عبروا عنه نتيجة عدوان الاحتلال الاسرائيلي على غزة والانتهاكات التي تمارسها قوات الاحتلال في المسجد الأقصى المبارك وحي الشيخ جراح وفي القدس المحتلة والداخل الفلسطيني وكيف احتشد آلالاف في منطقة الكرامة قرب الحدود الأردنية الفلسطينية نصرة للشعب الفلسطيني.


شاهد أيضاً

انخفاض حركة الطائرات القادمة والمغادرة من الأردن

عروبة الإخباري – يحيي الأردن والعالم، الثلاثاء، يوم الطيران المدني الدولي، في وقت قطعت فيه …

%d مدونون معجبون بهذه: