الرئيس التونسي يزور الجناح الأردني بمعرض تونس الدولي للكتاب

عروبة الإخباري- أشاد الرئيس التونسي قيس سعيد بالأمن والأمان اللذين يتمتع بهما الاردن وبما يحمله دستوره من مواد تقدمية وحضارية تعبر عن مدنية الدولة الاردنية التي تحتفل بمئويتها الأولى بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني.
وقال الرئيس سعيد لدى زيارته اليوم الخميس الجناح الأردني بمعرض تونس الدولي للكتاب الذي يقام من 11 إلى 21 تشرين الثاني في العاصمة تونس، إلى أنه كان يدرس الدستور الأردني لطلبته كنموذج للدساتير العربية المتقدمة.
وأشاد سعيد بالدور الأردني في ترسيخ التضامن العربي وبالقيادة الهاشمية والإنجازات التي تحققت للدولة خلال مئة عام.
واختار الرئيس سعيد بعض العناوين التاريخية والسياسية التي اشتمل عليها جناح الكتاب لعدد من المفكرين والأكاديميين والكتاب الأردنيين، ومنها نصوص إعلان استقلال الأردن.
بدوره، أكد السفير الأردني لدى تونس ماهر الطراونة عمق العلاقات والروابط المتينة بين الشعبين الأردني والتونسي بفضل القيادة الحكيمة في البلدين، مثمناً زيارة الرئيس سعيد للجناح الأردني المشارك. يشار إلى أن جناح الكتب الذي يقام في الدورة الحالية لمعرض تونس الدولي للكتاب في إطار الاحتفال بمئوية الدولة الأردنية اشتمل على عدد من العناوين التي تتناول تاريخ الأردن السياسي والاجتماعي والثقافي والاقتصادي والتي أصدرتها الوزارة ضمن سلسلة مئوية الدولة، وعاينت العديد من المفردات التي تتصل بالتحولات والمنجزات التي تحققت على مدار مئة عام من عمر الدولة منذ العام 1921.
وشهدت التظاهرة الثقافية المقامة في العاصمة التونسية إقبالاً على زيارة الجناح الأردني.
وقال مشرف الجناح الأردني احمد العون، إن هذه المشاركة تأتي للتعبير عن تطور المؤلف والكتاب الأردني ودعم حركة النشر التي ترعاها وزارة الثقافة الأردنية.

شاهد أيضاً

«اتحاد الكتاب» و»البيت العربي» ينظمان مهرجان الشعر الفصيح الثالث

عروبة الإخباري – أقام اتحاد الكتاب والأدباء ومنتدى البيت العربي الثقافي مهرجان الشعر الفصيح الثالث …

%d مدونون معجبون بهذه: