اختتام فعاليات مهرجان الرصيفة الثقافي

عروبة الإخباري – اختتمت ،اليوم الاربعاء، فعاليات مهرجان الرصيفة الثقافي بنسخته العاشرة والذي ينظمه منتدى الرصيفة للثقافة والفنون بإقامة معرض للفن التشكيلي في قاعة المكتبة العامة في بلدية الرصيفة والذي افتتحه مندوب وزيرة الثقافة مساعد الامين العام الدكتور احمد راشد .
وشارك في المعرض كل من الفنانين محمد عبدالفتاح خولة حسين فجر إدريس رؤى ناصر ومنى النعيمي.
وعبر الدكتور راشد عن سعادته بوجود مواهب فنية مميزة في مدينة الرصيفة تقدم الفن الجميل الراقي وتساهم في نشر الثقافة في المجتمع وتخدم مجتمعها بالشكل الصحيح.
واقيمت في قاعة المدينة في البلدية أمسية شعرية في ختام المهرجان شارك فيها كل من الشعراء محمد طالب، محمد جميعان، قدموا فيها قصائد تغنت بالأردن وقصائد عاطفية.
وشاركت مجموعة من المواهب الشعرية الشابة بقصائد عن الوطن والحب قدمها كل من الشاعرة جودي سمر، سندس محمود، ريان ابو هزيم. وقدم الفنان حسام العرابي فقرة فنية من الاغاني الوطنية والاهازيج الشعبية من التراث الاردني واغنية لمدينة الرصيفة تغنت بالمدينة وسكانها من كل المنابت والاصول المتنوعة والمتجانسة بشكل قوي.
وقدم الزجالان انور الياموني وسميح سميك فقرة من الزجل الشعبي بشكل تنافسي ممتع في فنون الالقاء والرد الشعري المتقن بالكلمة والفكرة والقافية.
بدوره شكر رئيس المنتدى محمود الصالح وزارة الثقافة على رعايتها للمهرجان ودعمها للثقافة والانشطة الثقافية في الرصيفة طالبا بزيادة الدعم ليتمكن المنتدى من تقديم الافضل ورفع مستوى المهرجان في الاعوام القادمة.
بدوره شارك النائب عن مدينة الزرقاء رائد الظهراوي بكلمة عبر فيها عن فخره بالمواهب الفنية التي قدمت فقرات فنية مميزة وطالب وزارة الثقافة بوضع مهرجان الرصيفة على خارطتها الثقافية والفنية وتقديم الدعم وتبني المواهب الفنية .
وقدم المركز الدولي الرياضي ومركز زيد للكراتيه فقرة رياضية بالعاب الدفاع عن النفس ، وفي نهاية الحفل جرى تكريم الفنانين والادباء المشاركين في المهرجان.

شاهد أيضاً

“هرم الصفر” .. كتاب روحاني فلسفي للطوال

عروبة الإخباري –  إبراهيم السواعير    أصدرت الكاتبة لارا الطوال الطبعة الثانية من كتابها (هرم …

%d مدونون معجبون بهذه: