سفارة اذربيجان بعمّان تحتفل بيوم النصر- صور

عروبة الإخباري -ميعاد خاطر 

أقامت سفارة جمهورية أذربيجان في الأردن مساء أمس الاثنين احتفالا في فندق رويال عمّان بمناسبة يوم النصر، الذي يوافق انتصار قواتها على نظيرتها الأرمينية في إقليم “قره باغ” وتحريره..
وحضر الحفل عدد من المسؤولين والاعيان والنواب وسفراء عرب وأجانب اعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين لدى الاردن .
وأكد سفير أذربيجان ايلدار سليموف في كلمة له ان يوم 8 نوفمبر اليوم الذي استطاعت فيه أذربيجان تحرير أراضيها من الإحتلال خلال الحرب التي إنطلقت في 27 سبتمبر 2020 ردا على إستفزاز أرمينيا وعدوانها العسكري الآخر والتي إستمرت 44 يوما يعتبر يوما مجيدا في تاريخنا، بما يحمله من قيمة تاريخية ووطنية كبيرة.
وقال سليموف أن أذربيجان في تاريخها الحديث شهدت منعطفات وقلاقل كثيرة في مطلع التسعينيات من القرن المنصرم التي إنتهت بفقدان إقليم قره باغ الجبلية و7 مناطق متاخمة له جراء العدوان العسكري من أرمينيا المجاورة، الذي أدى الى تحول أكثر من مليون أذربيجاني الى نازحين ومشردين والذي أدخل قيادة وشعب أذربيجان في معركة سياسية ودبلوماسية دون هوادة من أجل إستعادة وحدة أراضي أذربيجان وحدودها المعترف بها دوليا في لحظة إستقلالها عن الإتحاد السوفييت.
وقال لقد أظهرت حربنا الوطنية التي دامت 44 يوما والتي توجت بتحرير مدينة شوشا الأذربيجانية تاريخيا في 8 نوفمبر، أظهرت للعالم مدى التفاف الشعب الأذربيجاني بكل فئاته السياسية والإجتماعية حول قائده الأعلى للقوات المسلحة وجيشه المجيد، الأمر الذي دشن إستسلام أرمينيا ونصرا عظيما على المحتل الأرمني وإعتاق أراضينا من وطأة أقدام المحتلين.

وأضاف سليموف أن العلاقات الاذربيجانية الاردنية تعد نموذجا مميزا للعلاقات الاستراتيجية مستندة إلى تاريخ سياسي واقتصادي، مشيرا إلى تضافر الجهود المشتركة بين الدولتين للخروج من أزماتها ومحاربة الإرهاب والفكر المتطرف

تصوير اشرف محمد

 

 

 

 

شاهد أيضاً

سفارة أذربيجان بعمّان تصدر بيان بشأن الإستفزاز العسكري الأخير الذي قامت به أرمينيا في 16 نوفمبرعام 2021

عروبة الإخباري – أصدرت سفارة جمهورية أذربيجان لدى المملكة الأردنية الهاشمية صباح اليوم بيانا صحقيا …

%d مدونون معجبون بهذه: