مراكز لإعطاء لقاحات فايزر وسينوفارم المضادة لكورونا الاثنين

عروبة الإخباري – أعلنت وزارة الصحة الأردنية، أسماء مراكز التطعيم التي يتوافر فيها اللقاحات المضادة لفيروس كورونا حسب نوع المطعوم وعدد الجرعات ليوم الاثنين.
الوزارة، حددت مواعيد تقديم الجرعتين الأولى والثانية من لقاح فايزر، على رابط إلكتروني، تشمل مطاعيم الجرعة الأولى المتخلفين عن مواعيدها، مطاعيم الجرعة الأولى للأعمار من 12 عاما فما فوق، وبدون موعد مسبق، مطاعيم الجرعة الثانية وبدون تحديد موعد لمن تلقى الجرعة الأولى من مطعوم فايزر قبل 10 تموز/يوليو 2021، ومطاعيم الجرعة الثانية للمواعيد المبرمجة مسبقا ومن تخلف عن أخذ الجرعة الثانية.
الوزارة، أعلنت عن مراكز تطعيم الجرعة الأولى والثانية من لقاح سينوفارم لمن هم فوق سن 18 عاما والمبرمجة مسبقا والمتخلفين عنها وبدون موعد مسبق.
وحددت الوزارة، مراكز تطعيم الجرعة المعززة من مطعوم فايزر لمن تلقى جرعتي سينوفارم لغايات الدخول إلى بعض الدول، داعية الراغبين منهم إلى اصطحاب الوثائق الثبوتية (الإقامة، عقد العمل)، إضافة إلى الهوية الشخصية للأردنيين، وجواز السفر لغير الأردنيين.
وأعلنت الوزارة، مراكز تطعيم الجرعة المعززة الثالثة من مطعوم كورونا، للأشخاص الذين مضى على تلقيهم للجرعة الثانية 6 أشهر فأكثر، وبدون موعد مسبق
وبينت الوزارة أن الفئات التي اعتمدتها والتي يسمح تلقيها الجرعة المعززة الثالثة على النحو الآتي: الأشخاص من الفئة العمرية (60) سنة فما فوق، الكوادر الصحية، الأشخاص الذين يعانون من أمراض نقص المناعة، الأشخاص الذين يعانون من الأمراض المزمنة، مثل أمراض القلب والضغط والسكري وغيرها، والفئات ذات الاختطار العالي للإصابة بالمرض من حيث المهنة أو مكان العمل أو الصفات والأمراض الوراثية.

شاهد أيضاً

الملك والعاهل البحريني يعربان عن رفضهما لكل ما يؤدي إلى الهجمات البرية على رفح

عروبة الإخباري – عقد جلالة الملك عبدالله الثاني وجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، …