أبو هديب.. اطلالة مناسبة ..

عروبة الإخباري -كتب سلطان الحطاب    
عمل كثيرا وتحدث قليلا وها هو يبيض الوجه اخيرا في اطلالته المناسبة بعد فترة من الزمن ليكون الحصاد وفيرا والارقام نافرة لجهة ارباح شركة البوتاس العربية..
حين اقرأ نتائج البنك العربي في قائمة الاسهم في الصحف أذهب بسرعة الى اسم شركة البوتاس العربية، واذا كنا نتباها بالعربي كقطاع خاص ناجح فإنه يحق لنا ان نتباهى بالشركة المساهمة العامة ايضا ففي البنك العربي ارباح بـ 271 مليون دينار، وفي البوتاس ارباح 141 مليون دينار وذلك مع نهاية الربع الثالث من عام 2021، وبزيادة وصلت نسبتها 49%، عما كانت عليه لنفس الفترة.. وهي بذلك كسرت الرقم الاصعب بعد ان توفر خصب السوق ومهارة الادارة واستقرار العمل وانفاذ الخطط ..
هذه المرة يطل علينا معالي المهندس شحادة ابو هديب الرجل الذي ظل اصدقاؤه دائما يتفائلون به، وندرك ان الرجل يبنى على المبنى، فقد غادر جمال الصرايرة على نجاحات وارباح وها هو ابو هديب يواصل البناء دون ان ينقضه او يصيبه بخلل او نقد مجحف، وهو نموذج نتمنى ان تحتذيه الشركات المدراء الجدد دائما، وان لا يكون ما قبل في غير المؤمنين على انه كلما جاءت أمة لعنت اختها، فالعمل الجيد لا يستطيع احد منصف ان ينال منه..
لا يقاتل ابو هديب وحيدا في ميدان البوتاس، ولكن معه فريق متمكن لم يقل له اذهب انت وربك بل ذهبوا معه الى البحر الميت والى كل مكان يصل اليه البوتاس الاردني، وخاصة الاحمر منه الذي التهم السوق لندرته والطلب الزائد عليه..
الجولة الاخيرة لادارة البوتاس كانت مثمرة لجهة العقود الجديدة وتأكيد القديمة، ولجهة الترويج لتطور انتاج الشركة وحرصها على الوفاء يعقودها والتزاماتها..
اذن البوتاس منافسة ومستعدة دائما وهي جاهزة واقدامها على خط السباق، وقد كسبت اشواطا وما زال الرهان عليها قائما ، وقد انتدب لها ولإدارتها من يبيضون الوجه ويحفظون مال الشركات المساهمة العامة والمال العام، ويحرصون عليه، وها هي الشركة تحقق اداء قويا متميزا سجله المهندس ابو هديب باسم كل العاملين معه كبيرهم وصغيرهم، وهذا التنافس تجلى في سوق الاسمدة العالمي حيث يتوفر للبوتاس الخبرات التقنية والفنية والتسويقية التي تحركها الادارة التنفيذية التي حظيت بثناء رئيس مجلس الادارة والاشارة اليها اكثر من مرة..
لقد عملت هذه الادارة ما تواصل مع من سبقها دون انقطاع ان تراجع، وسجلت انها صدرت الى الصين اكبر شحنة من البوتاس في تاريخها، وكان البوتاس الاردني السائب قد تتدفق الى الصين.. وصلت الى عميلها في الصين إذ بلغت الكمية أكثر من 90 الف طن متري، وهي أكبر كمية يستوردها عميل واحد..
إذن البوتاس وخلال فترة امتحان وازمة الكورونا نجحت بامتياز، وتخطت كل العقبات والاعاقات التي انعكست على الاسواق الدولية و حركة التصدير وجمود الاسواق واضطرابها، وكان وراء هذا الحرص إدارة نابهة حريصة ومثابرة..
الادارة التنفيذية تصمت لتعمل ويتحدث باسمها رئيس المجلس الذي أغناها عن الحديث، وحين أردنا ان يتحدث الينا الدكتور معن النسور الرئيس التنفيذي لم يزد عما قاله رئيس مجلس الادارة إلا بقوله في وقت ان لقيناه .. وقال:” البوتاس العربية حققت العام الماضي ارقاما قياسية جديدة على صعيدي الانتاج والمبيعات تعد الأعلى منذ تأسيسها، حيث تمكنت الشركة من انتاج 2.62 مليون طن وبيع ما يصل الى 2.55 مليون طن في عام 2020، وهذا اسهم في تخفيض حصة الطن المنتج من الكلف الثابتة بنسبة 6% لنفس العام.. ووعد ان تواصل الشركة نفس الخطة الاستراتيجية التي تعتبر بمثابة خارطة الطريق للاعوام المقبلة ، وستعمل الشركة على تعزيز التنافسية لتحقيق النمو المقدام والمتكامل في صناعة الاسمدة..
البوتاس وهي تقدم ارقامها في الانتاج والارباح تنظر الى الامام ولا تلجأ الى تعبيرات التبرير او الذرائع ، لأنها واثقة مما عملت و ما قدمت.. ويظل ان نذكر ان المسؤولية الاجتماعية التي تبنتها البوتاس بامتياز منذ البدايات لم تتراجع بل سوف تضطرد كلما تقدمت الشركة واستمر الرهان عليها..

شاهد أيضاً

نجحت الجزائر 13دولة في إصدار قرار مجلس الأمن الدولي لوقف إطلاق النار بقطاع غزة * عمران الخطيب

عروبة الإخباري – لم تستخدم الإدارة الأمريكية الفيتو داخل مجلس الأمن بل اكتفت في الامتناع …