الملك يستنكر محاولة اغتيال رئيس الوزراء العراقي

عروبة الإخباري – أجرى جلالة الملك عبدالله الثاني، اتصالا هاتفيا مع رئيس مجلس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، أعرب جلالته خلاله عن إدانته واستنكاره لمحاولة الاغتيال الإرهابية الجبانة التي تعرض لها الكاظمي، والتي تستهدف تهديد أمن العراق واستقراره.

وجدد جلالة الملك، خلال الاتصال، الأحد، التأكيد على وقوف الأردن وتضامنه الكامل مع العراق الشقيق وشعبه العزيز، في دعم أمنه واستقراره، وجهود الحكومة العراقية في مواصلة الحرب على الإرهاب.

وعبر جلالته عن اعتزازه بالعلاقات الأخوية المتينة التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين، والحرص على توسيع التعاون في المجالات كافة.

وبحسب المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء العراقي، تلقى الكاظمي عددا من الاتصالات الهاتفية من قادة دول شقيقة وصديقة، استنكروا فيها الاعتداء الإرهابي الجبان الذي تعرض له رئيس الوزراء.

وتلقى الكاظمي أيضا، اتصالا من رئيس جمهورية مصر العربية عبد الفتاح السيسي، ورئيس الوزراء اللبناني السيد نجيب ميقاتي، والأمين العام لجامعة الدول العربية السيد أحمد أبو الغيط.

وحملت الاتصالات كلمات الشجب والاستنكار والتضامن، والتأكيد على الوقوف إلى جانب العراق وشعبه وتعضيد أمنه واستقراره، فضلاً عن التأكيد على دعم جهود الحكومة العراقية في مجال الإصلاح، ومحاربة الإرهاب.

شاهد أيضاً

wzara-trbea

مالية النواب تناقش موازنة وزارة التربية والتعليم

عروبة الإخباري- تجتمع لجان نيابية مختصة في مجلس النواب، الأحد؛ لمناقشة مشاريع قوانين أحيلت إليها …

%d مدونون معجبون بهذه: