أيلة العقبة تشهد حركة سياحية نشطة

عروبة الإخباري – تشهد واحة أيلة في مدينة العقبة حركة سياحية نشطة ونمواً في النشاطات بالتزامن مع اطلاق الحكومة لخطتها “صيف آمن” التي اسهمت بتعزيز الحركة السياحية والتجارية بمنطقة العقبة الاقتصادية الخاصة.
وقال المدير التنفيذي لشركة واحة أيلة للتطوير المهندس سهل دودين، في تصريح صحفي، اليوم السبت، إن أيلة حققت مؤشرات أداء مميّزة في استقطاب السياحة المحلية والخارجية، عبر باقة من الفعاليات ضمن حملة “الهوى جنوبي” ضمن روزنامة الفعاليات السنوية التي أطلقتها سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة بالتعاون مع الشركاء بالإنجاز ومن ضمنهم أيلة.
وأضاف ان أثر هذا الانتعاش في الحركة السياحية كان واضحاً بزيادة أعداد الزوار في أيلة منذ بداية تموز الماضي وحتى نهاية شهر تشرين الأول، حيث استقبلت قرية المرسى التابعة لأيلة ما يزيد على 136 ألف زائر بارتفاع قياسي عن ذات الفترة من العام الماضي، وشهدت مرافق أيلة الترفيهية والسياحية وأنشطة التسوق والخدمات المساندة نمواً في الأداء حيث فاق عدد زوار نادي الشاطئ ونادي أيلة للجولف ومرافق رياضة الجولف ما يزيد على 7500 زائر، أما ضيوف ورواد أيلة العقبة فقد تجاوز العدد 40 ألف مقيم في فنادقها.
واشاد دودين بالجهود الحكومية التي بذلت على مدار الشهور الماضية ونجحت بالوصول إلى صيف آمن، وفقاً لخطة من ثلاث مراحل بدأت مطلع حزيران وانتهت في أيلول الماضي.
وقال إن الجهود الحكومية أسهمت بعودة متدرجة وآمنة للقطاع السياحي، ومع إعلان منطقة المثلث الذهبي (العقبة والبتراء ووادي رم) كمنطقة خضراء، نستعد حالياً للانتقال إلى مراحل جديدة من العمل في استقطاب السياحة الوافدة والترويج للمنتج الوطني السياحي، لافتا إلى أن أيلة على مدار فترة الجائحة أبدت تعاونها التام مع سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة ووزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة ووزارة الصحة والجهات ذات العلاقة للعمل وفقاً للبروتكولات المعتمدة.
وشدّد المهندس دودين على أن أيلة ستواصل الالتزام بالبروتكولات الصحية الصارمة لحماية ضيوفها والعاملين فيها، بالتزامن مع عودة النشاط السياحي والترفيهي في مختلف أروقتها، موضحا انه سيتم الإعلان عن باقة متكاملة من البرامج والنشاطات تغطي موسم الشتاء المقبل.
يشار إلى أن أيلة التزمت بالخطط التي تقودها سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة التي تكللت بالوصول إلى صيف آمن في العقبة وفتح مختلف القطاعات وفق منهجية مدروسة، ما سمح بعودة تدريجية للأنشطة التجارية والسياحية والترفيهية في العقبة.

شاهد أيضاً

توقف محطة توليد الكهرباء الوحيدة بغزة

عروبةالاخباري-  أعلنت شركة كهرباء غزة صباح الأحد عن توقف محطة التوليد الوحيدة في قطاع غزة. …

%d مدونون معجبون بهذه: