كندا تصعق فرنسا في كأس العالم للتنس

عروبة الإخباري – فاز الثنائي الكندي المكون من جابرييلا دابروفسكي وريبيكا مارينو، بالمباراة الحاسمة في الزوجي، للمساهمة في انتصار مفاجئ على فرنسا حاملة اللقب 2-1، في اليوم الافتتاحي لكأس بيلي جين كينج الجديدة للتنس، اليوم الإثنين.

وسميت هذه البطولة “كأس الاتحاد للفرق للسيدات”، لكن أعيد تسميتها العام الماضي لتحمل اسم الأمريكية بيلي جين كينج الحائزة على 12 لقبا كبيرا، ثم أعيد هيكلتها لتصبح “كأس العالم للتنس”، بمشاركة 12 منتخبا يتنافسون على اللقب على مدار أسبوع واحد.

وكانت كندا آخر المتأهلين بين 12 منتخبا، لتحل محل المجر المضيفة السابقة في القرعة، نظرا لأنها صاحبة أعلى تصنيف لمنتخب يفوز بمواجهة فاصلة في أبريل/نيسان الماضي.

وتعد هذه المواجهة هي الخامسة بين فرنسا وكندا، والأولى منذ 28 عاما، حيث دخل حامل اللقب المباراة وهو متقدم 3-1 في المواجهات المباشرة.

وفي أول مباراة تفوقت الفرنسية فيونا فيرو على الكندية فرانسواز أباندا المصنفة 353 عالميا في البداية، لكن سرعان ما نجحت أباندا في الفوز 4-6 و6-4 و6-4 لتحقق فوزها الخامس على التوالي في البطولة.

ونجحت اليز كورنيه، أعلى فرنسية في تصنيف الفردي باحتلالها المركز 59 عالميا، في الفوز على مارينو 6-4 و7-6 ليتعادل الفريقان 1-1.

لكن ثأرت مارينو سريعا لخسارتها عندما عادت مع دابروفسكي، المصنفة الخامسة عالميا في منافسات الزوجي، للفوز على كورنيه وكلارا بوريل 6-3 و7-6 في المباراة الفاصلة.

وتضم المجموعة أيضا الاتحاد الروسي للتنس، الذي سيواجه فرنسا في مهمة شاقة للوصول إلى قبل النهائي.

ويخوض كل منتخب مباراتين في دور المجموعات، لتحديد متصدر كل مجموعة الذي يتأهل مباشرة إلى قبل النهائي.

شاهد أيضاً

حفل افتتاح مبهر يدشن كأس العرب 2021

عروبة الإخباري – أعلن الشيخ الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير دولة قطر، انطلاق …

%d مدونون معجبون بهذه: