بدء فعاليات مهرجان شارع الرصيفة الثقافي

عروبة الإخباري – بدأت مساء امس الاحد فعاليات مهرجان شارع الرصيفة الثقافي في نسخته الثالثة والذي تنظمه جمعية ابناء الرصيفة الثقافية/ صالون الرصيفة الثقافي.
ويشتمل المهرجان الذي أقيم تحت رعاية مديرية ثقافة محافظة الزرقاء، ويستمر ثلاثة أيام على بازار خيري تقيمه سيدات من اللواء يقدمن مشغولات ومنتجات يدوية شعبية، ومعرض للكتاب والصور والرسوم اليدوية، إضافة الى عقد ندوات أدبية وأمسيات شعرية ومحاضرات ثقافية لعدد من الأدباء والشعراء والمثقفين، وفقرات مسرحية وغنائية وأخرى فنية للأطفال اضافة لمسابقات رياضية ترفيهية.
وقال مدير ثقافة الزرقاء وصفي الطويل خلال الافتتاح إن هذا النشاط الثقافي المميز الذي بدأ من مدينة الرصيفة يشكل فرصة ثمينة للتواصل ونشر الثقافة وتبادل المعرفة وإثراء الحركة الفنية بالأنشطة الثقافية وإبراز المبدعين والمواهب الشابة.
وثمن الطويل جهود القائمين على المهرجان، مؤكدا دعم مديرية الثقافة لإدارة المهرجان، ووعد بأن يتسم المهرجان بحلة جديدة ومطورة في السنوات المقبلة لإبرازه بشكل اكبر على الساحة الثقافية في محافظة الزرقاء.
بدوره قال مدير المهرجان عمر قاسم، إن فكرة المهرجان انطلقت عام 2016 وتبلورت لينطلق في 2018، وكانت نسخته الثانية عام 2019 وتوقفنا عام 2020 بسبب جائحة كورونا، ليعود الان بشكل اقوى في مسيرة الثقافة والفن في المدينة، مثمنا جهود الجميع ممثلين بالهيئات الثقافية والأدباء والداعمين ووزارة الثقافة. وبين قاسم أن ادارة المهرجان تعمل بشكل متواصل مع جميع الجهات لتفعيل فكرة المهرجان بشكل اكبر وليكون اشمل وأوسع في فعالياته في المستقبل بجهود المواهب الشابة والواعدة والتي هي أمل الحركة الثقافية في الاردن.
وقدمت فرقة الروزنا الفنية وصلات غنائية من التراث الاردني ودبكات شعبية، بمشاركة عدد من الشعراء ألقوا قصائد وطنية تغنت بالاردن والقيادة الهاشمية.

شاهد أيضاً

“هرم الصفر” .. كتاب روحاني فلسفي للطوال

عروبة الإخباري –  إبراهيم السواعير    أصدرت الكاتبة لارا الطوال الطبعة الثانية من كتابها (هرم …

%d مدونون معجبون بهذه: