انطلاق فعاليات مهرجان الأردن المسرحي بمشاركة عربية في الرابع من الشهر الجاري

عروبة الإخباري – تنطلق برعاية وزيرة الثقافة هيفاء النجار، عند السادسة من مساء يوم الخميس المقبل، الرابع من تشرين الثاني الجاري، في المركز الثقافي الملكي، فعاليات الدورة الثامنة و العشرون من مهرجان الأردن المسرحي، والتي سميت باسم الفنان الراحل جميل عواد، وفاء لذكراه و تخليدا لمنجزه الكبير و إرثه الفني الكبير.
المهرجان الذي تنظمه مديرية المسرح والفنون البصرية بالتعاون مع نقابة الفنانين الأردنيين، ينطلق هذا العام ضمن الاحتفالات بمئوية تأسيس الدولة الأردنية، بمشاركة ما يزيد عن تسعين ضيفا، وعروض مسرحية عربية من تونس، الإمارات العربية المتحدة، سوريا و العراق. وسيكرم الفنانين الأردنيين حابس حسين و عبداللطيف شما عن مجمل إنجازاتهما في تنمية و تطوير المسرح الأردني.
هذا، ويفتتح المهرجان عند السادسة من مساء الخميس في قاعة المؤتمرات بالمركز الثقافي الملكي، ويلي حفل الافتتاح عرض مسرحية (طيور الأبابيل) من الأردن للمخرج د. فراس الريموني.
وتشارك في المهرجان الذي يستمر حتى الرابع عشر من الشهر الجاري مسرحيات
“The Home” من العراق، “المنديل” من سوريا، “الروبة” من تونس، “ليلة مقتل العنكبوت” من الإمارات، ” صناديق” ، ” الروح الأبدية” ، “وستغسل يا نهر الأردن”، “حدث في الجنة” و ” مدرقة” من الأردن، وستقدم العروض يوميا الساعة السادسة مساء على المسرح الرئيسي بالمركز و تعاد في السابعة والنصف.

كما ويتضمن المهرجان إقامة ندوات تقييمية للعروض المسرحية المشاركة، وندوة فكرية بعنوان (مسرح ما بعد الدراما)، وورشتي عمل حول تحريك الدمى و تقنيات الإخراج و إدارة الممثل.
يجدر ذكره بأن جميع العروض والندوات التقييمية للمهرجان ستبث بثا مباشرا عبر صفحات وزارة الثقافة على وسائل التواصل الاجتماعي، وأن الدعوة عامة لحضور الفعاليات وجاهيا، بنسبة 50 بالمئة، شريطة إبراز تطبيق سند أخضر للحضور، والالتزام بتطبيق أوامر الدفاع والاشتراطات الصحية والتباعد الاجتماعي.

شاهد أيضاً

«اتحاد الكتاب» و»البيت العربي» ينظمان مهرجان الشعر الفصيح الثالث

عروبة الإخباري – أقام اتحاد الكتاب والأدباء ومنتدى البيت العربي الثقافي مهرجان الشعر الفصيح الثالث …

%d مدونون معجبون بهذه: