قسم الإرشاد النفسي في فيلادلفيا يحتفي باليوم العالمي للصحة النفسية وبالطلبة الجديد

عروبة الإخباري – ضمن احتفالات قسم الإرشاد النفسي في جامعة فيلادلفيا بالطلبة الجدد وباليوم العالمي للصحة النفسية والذي يصادف في العاشر من تشرين الأول من كل عام عقد في رحاب الجامعة احتفالًا تضمن ندوة بعنوان الصحة النفسية للجميع online على برنامج Teams.

وقد بدأ الحفل بكلمة من عميد كلية الآداب والفنون الدكتور محمد عبيد الله الذي رحب بالطلبة  وهنأهم على تجاوز الفترة المرتبطة بجائحة كورونا وإيجابيات وسلبيات التعلم عن بعد والتحديات المرتبطة بالعودة للتعليم الوجاهي. تبعه حوار أدارته د. لينة عاشور رئيسة قسم الإرشاد النفسي للتعرف على حاجات الطلبة وكيفية التعامل مع بدأ السنة الجديدة.

 وضمن فعاليات هذا الحفل الندوة “الصحة النفسية للجميع” التي قدمها كل من الدكتورة لينة عاشور والدكتورة سناء الخوالدة من قسم الإرشاد النفسي.

حيث عرفت عاشور الصحة النفسية والتي لا تعني انتفاء المرض بل المعافاة المعرفية والسلوكية والانفعالية وتحدثت عن المؤشرات التي قد تشير لوجود مشكلة في الصحة النفسية واشارت لطرق العناية بالذات والحصول على صحة نفسية جيدة كما تطرقت الى أنواع الاضطرابات النفسية وأسبابها وأساليب علاجها.

كما استعرضت الدكتورة الخوالدة المهارات الأساسية التي يحتاجها الفرد للوصول الى الصحة النفسية والمعافاة وأساليب تحقيق الأهداف والخطوات التي يحتاج الطالب اتباعها للوصول لتحقيق الهدف والتعامل مع المعيقات التي قد يتعرض لها. حيث ربطت بين التفكير الإيجابي وإدارة الانفعالات وتحقيق الأهداف والتي كلها تساعد في الوصول للصحة النفسية.

وقد تضمن الحفل نشاطات نظمها طلبة القسم احتفالاً بهذه المناسبتين وقدمت هدايا رمزية للطلبة الجدد .

شاهد أيضاً

التعليم العالي: جرعتا لقاح كورونا شرط لدخول الحرم الجامعي

عروبة الإخباري – أكدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي التزامها التام بأمر الدفاع رقم (35) …

%d مدونون معجبون بهذه: