الأردن يستلم المنحة السعودية من الأوكسجين الطبي ومستلزماته

عروبة الإخباري – دشنت وزارة الصحة، من خلال منحة سعودية، مشروع تأمين مادة الأوكسجين الطبي ومستلزماته لعدد من مستشفيات وزارة الصحة للمساهمة في مجابهة جائحة كورونا.
جاء ذلك خلال لقاء وزير الصحة، الدكتور فراس الهواري، وسفير خادم الحرمين الشريفين في عمّان نايف بن بندر السديري، ومدير فرع الأردن لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية سعود بن عبد العزيز الحزيم في وزارة الصحة اليوم. وقال الدكتور الهواري إن المنحة السعودية تؤكد حرص المملكة العربية السعودية على الوقوف إلى جانب الأردن لدعم جهوده نحو مكافحة جائحة كورونا، وتعكس عمق العلاقات التاريخية والتعاون المستمر بين البلدين بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني وأخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.
وأضاف أن الأردن يتطلع دائماً إلى مزيد من التعاون بين الأردن والسعودية في مختلف المجالات وتحديداً في المجال الصحي، خاصةً في ظل ما تواجهه الأنظمة الصحية العربية من آثار لجائحة كورونا. من جهته، قال السفير السديري إن الأردن والسعودية يرتبطان بعلاقات قوية ومميزة مدعومة من قيادتي البلدين وتوجيهاتهما المشتركة بضرورة تطويرها في مختلف المجالات، مشيرا إلى أن هذه المساعدات تهدف لتدعيم إمكانات وزارة الصحة الأردنية والحد من انتشار فيروس كورونا المستجد. وأضاف أن هذه المساعدات التي سلم 90 بالمئة منها للأردن، تأتي إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي عهده الأمين بالوقوف مع الدول الشقيقة والصديقة المتضررة من هذه الجائحة.
وتشتمل المنحة السعودية أوكسجين طبي وخزانات للأوكسجين الطبي وعدد من الأجهزة الطبية واسطوانات الأكسجين لمواجهة فيروس كورونا.

شاهد أيضاً

الحوارات يدعو إلى الزامية التطعيم

عروبة الإخباري – قال المدير العام لشؤون المرضى في مركز الحسين للسرطان الدكتور منذ الحوارات، …

%d مدونون معجبون بهذه: