“بنك الاتحاد” جوائز الرقمية و شراكة السرطان..

 عروبة الإخباري- كتب سلطان الحطاب    

 يسألونك عن الاتحاد، قل هو بنك تجاري أردني تأسس عام 1978 كشركة مساهمة عامة برأس مال مدفوع قدره 110 مليون دينار أردني، وقاعدة رأس المال تبلغ 250 مليون دينار..

 وقد انتقل مؤسسوه من أعمال الصيرفة التي اشتهروا بها الى البنك الذي أقاموه، وقد امتلكوا المعرفة والخبرة وطول الوقت في العمل في السوق، فجاء بنك الاتحاد مشبع بالخبرة منافس قادر على البقاء في صراع التنافسية الطويلة للوصول الى الاهداف..

 ولد بنك الاتحاد ولادة هادئة بلا ضجيج، ولم يسلم لاحقا من المطبات التي تزامنت مع انطلاقته، ولكن الكابتن جعل مواصلة صعوده اكثر امانا بزيادة رأس المال واعادة تفتيش حقائب المساهمين الكبار وملائتهم لتكون حصة البنك هي الاولى، واستكمال رأسماله هي الأولوية التي لا تسبقها اولوية اخرى..

 لأن لكل بنك هوية مهما حاول ان يتماهى في العمل المصرفي، وهي هوية تختلف من بنك الى اخر اختلاف بصمة اليد احيانا، فلذا اختار بنك الاتحاد هويته من ان جعل نفسه بنكاً رقمياً مميزاً، واكثر صفة لحمل هذا الاسم على الصعيد الوطني والاقليمي، و لذا قدمت عام 2020 التهنئة لـ عصام سلفيتي ومن حملوا الجائزة عام 2020 ليكون الاتحاد البنك الرقمي الأكثر ابتكارا في الشرق الاوسط ..

كان البنك يدرك ان الرقمية مرحلة حديثة لا بد لكل بنك او مؤسسة تقوم على اسس علمية أن تلجها ليكتب لها العمر إن اجلاً ام عاجلاً.. ذلك استقبل البنك الجائزة وهو مكتمل بها ولها ، كما جاء اليها وهو حافظ لدرسه متمتع بالرقمية كنهج له، ومعتز انه بلغها وفقا لمعايير عالمية تم تحديدها من قبل لجنة التحكيم انفوسيس الرائدة عالمياً في مجال الاستشارات والتكنولوجيا، وزاد عدد الرقميين وكادوا ان يكون لهم حزبا هو الحزب الرقمي الذي يدمن استعمال الرقم في كل معاملاته، ويعظم هذا النهج العلمي الجديد بنجاح حتى لم يعد في هذا الحزب من لا يستخدم المنتجات والخدمات الرقمية بشكل يومي..

 قبل اربع سنوات وتحديدا في مطلع عام 2017 بدأ اقلاع بنك الاتحاد الى المحطة الرقمية والتحول الى بنك رقمي مبتكر، ومضى يعلم زبائنه انه بامكانهم الوصول الى كافة خدماته دون الوصول الى فروعه، وإلا ما معنى ان تكون رقميا فاعلا ان لم تستفد من الفوائد المكتسبة من المبادرات الرقمية، اضافة الى تصميم وفاعلية كل من الموقع الالكتروني و تطبيق الهاتف الخلوي..

 الاتحاد لم يحصل فقط على جائزة افضل بنك رقمي، بل على جائزة افضل بنك رقمي مبتكر، وهي ميزة اضافية متكاملة وهي كذلك ما ظل يتميز به بنك الاتحاد وعن سواه، وقد تمكن البنك من عبور مرحلة الرقمية بالكامل قبل ان تضرب جائحة كورونا العالم اجمعه، فكانت شهادة مجلة نيويورك العالمية غلوبال فايننس كمرحلة أولى قبل التأهيل للجائزة الثانية عن مستوى الشرق الاوسط..

 هذا على مستوى الاعداد الذاتي، اما على المستوى الموضوعي فقد وضعت ادارة بنك الاتحاد بتوجية رئيس مجلس الادارة عينها على المسؤولية الاجتماعية للبنك، وارادت تكريس تلك المسؤولية بشكل جماعي وعام على موضوع السرطان، لتتخذ من مؤسسة الحسين للسرطان شريكا مميزا توقع معه الاتفاقيات ومذكرات التفاهم، وقد اثمر ذلك عن رعاية البنك لاكاديمية التعليم والتدريب في مركز الحسين للسرطان لمدة ثلاث سنوات لدعم جهود الاكاديمية وتغطية نفقاتها التدريبية والتشغيلية، وهذه المذكرة وقعتها السيدة نسرين قطامش عن مؤسسة السرطان والسيدة ناديا السعيد الرئيس التنفيذي لبنك الاتحاد بحضور رئيس مجلس الادارة السيد عصام سلفيتي الذي عبر عن سروره لهذه الخطوة الايجابية.. كما حضر من جانب الاكاديمية السيد جمال خضر رئيس اكاديمية التعليم والتدريب في مركز الحسين للسرطان..

 إن رعاية جزء من عمل الأكاديمية من جانب بنك الاتحاد جعل السيدة نسرين قطامش تثمن ما قامت به كوادر مختصة و بمقاييس تتماشى مع استراتيجيات التعليم، حيث يتوفر التعليم والشهادات على مستوى الماجستير والدبلوم ودورات تدريبية لكوادر طبية و اخرى سواء من الأردن او خارجه..

 وفي سياق هذا الشكر كتبت قطامش تقول:” نقدر دعم بنك الاتحاد للاكاديمية والذي سيؤدي دورا رئيسيا في الحفاظ على مكانه مركز الحسين للسرطان كأحد افضل الوجهات المعتمدة والموثوقة في تقديم دورات ترتقي باداء الكوادر”.

 اما السيدة ناديا السعيد التي سرّها التعاون بين البنك و مؤسسة السرطان وتابعت ذلك الى ان جرى توقيع المذكرة ،فقد قالت:” ان التنمية المستدامة جزء من ثقافتنا وبيئتنا الداخلية في بنك الاتحاد ، فعملاؤنا  ومجتمعنا هم عائلتنا، ولذا جاء برنامجنا للمسؤولية الاجتماعية مصمم ليضمن التاثير الايجابي على مجتمعنا الذي ينتمي اليه، وبما يضمن تحقيق الاهداف المتطابقة مع ما وضعته الامم المتحدة في التنمية المستدامة”، واشارت الى ان شراكة بنك الاتحاد مع مؤسسة الحسين للسرطان تمتد لأكثر من عقد، وهذا يعود الى ايماننا بأهمية ورسالة المؤسسة الانسانية والدور الذي تشغله في مجتمعنا..

عدا عن ما قدمته من دعم لجمعيات تعنى بشؤون الاشخاص ذوي الإعاقة، فقدمت دعم مستلزمات خاصة بالمكفوفين لدعم تنفيذ العديد من الانشطة والبرامج الهادفة.

bnk-ithad-k

bnk-ithad-j-n28

isam-slfet-sultan6

شاهد أيضاً

الضمان: 8374 عدد المؤمن عليهم الجدد لشهر تشرين الأول الماضي

عروبة الإخباري – كشفت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي أن عدد المؤمن عليهم الجدد الفعّالين لشهر …

%d مدونون معجبون بهذه: