جامعة فيلادلفيا تلتقي بوفد من المجلس الأردني للبناء الأخضر

عروبة الإخباري – استقبل الأستاذ  الدكتور معتز الشيخ سالم رئيس جامعة فيلادلفيا ،وفدًا من المجلس الأردني للبناء الأخضر ممثلا بنائب رئيس المجلس المهندس سليم والمهندسة هند الحديدي والآنسة ياسمين شريم، بحضور عميد كلية الهندسة والتكنولوجيا الدكتور محمد بني يونس والدكتور علاء عبيدات رئيس قسمي الهندسة المدنية والعمارة والدكتور علاء شديفات .

ويذكر أن المجلس الأردني للبناء الأخضر تأسس عام 2009 وهو جزء من المجلس العالمي للبناء الأخضر ،ويهدف الى تفعيل دور البناء الأخضر في مواجهة التحديات البيئية والاقتصادية والى أهمية ترسيخ مفاهيم وتطبيقات البناء الاخضر وتوظيفها ونشرها ، وله ايضا نشاطات عديدة في الأردن .

وأكد الشيخ سالم على أن الجامعة تولي اهتماما كبيرًا على إقامة شراكات حقيقية مع مؤسسات القطاع الخاص ويأتي ذلك ترجمة لرؤية الجامعة في خدمة المجتمع وتعزيز دورها لتطوير خططها الدراسية لمواكبة احتياجات القطاعات المختلفة وتلبية حاجات سوق العمل وتأهيل الطلبة علميًا وعمليًا بما يمكنهم من المنافسة في الداخل والخارج .

هذا وتم بحث سبل التعاون بين جامعة فيلادلفيا والمجلس الأردني للبناء الأخضر في مجالات الديمومة والاستدامة وبما ينعكس ايجابا على المجتمع المحلي من خلال عمل نشاطات توعوية وشراكات بحثية تقوم بها كلية الهندسة والتكنولوجيا في الجامعة تدعم التوجه الوطني نحو تقليل الاعتماد على مصادر الطاقة غير المتجددة وزيادة كفاءة استهلاك الطاقة. وقد ختم الاجتماع بالاتفاق على توقيع مذكرة تفاهم بين الطرفين خلال الفترة المقبلة.  

شاهد أيضاً

تمريض فيلادلفيا تحتفي بالطلبة المستجدين

عروبة الإخباري – عقدت كلية التمريض في جامعة فيلادلفيا لقاء ترحيبياً مع طلبة المستجدين ، …

%d مدونون معجبون بهذه: