وزيرة الثقافة المصرية تزور مدينة السلط

عروبة الإخباري – زيد العواملة   

 زارت وزيرة الثقافة المصرية الدكتورة ايناس عبد الدايم والوفد المرافق لها مدينة السلط ، بمناسبة إدراجها على قائمة التراث العالمي ، حيث اشتملت الزيارة على أبرز معالم المدينة التراثية والسياحية.

وقامت الدكتورة عبد الدايم ، يرافقها مندوب وزيرة الثقافة هيفاء النجار الأمين العام هزاع البراري بجولة تضمنت المسار السياحي الذي يضم ساحة العين وشارع الحمام ومتحف السلط التاريخي، بالإضافة إلى زيارة مشروع ساحة عقبة حيث استمعت من قبل رئيس لجنة بلدية السلط علي البطانية لموجز عن المشروع الذي يعتبر من المشاريع الهامة لتطوير وسط مدينة السلط.

كما زارت الدكتور عبد الدايم يرافقها عدد من المسؤولين والنواب في المدينة مدرسة السلط الثانوية باعتبارها أول مدرسة في الاردن ولها ارث تاريخي وحضاري وساهمت بتخريج رجالات الدولة الأردنية منذ تأسيسها .

وألقى رئيس فرقة شابات السلط للفنون الشعبية جمال خريسات كلمة ترحيبية أكد فيها على تقديرة لزيارة وزيرة الثقافة المصرية وتلبيتها الدعوة بزيارة مدينة السلط هذه المدينة الضاربة جذورها في أعماق التاريخ وما تمتاز به من معالم تراثية وتاريخية توجت مؤخرا بادراجها علىقائمة التراث العالمي لمنظمة اليونسكو وهو انجاز كبير بسجل للمدينة واهلها والوطن ككل ، وبعد ذلك قدمت فرقة شابات السلط عرضا فنيا فلكلوريا احتفالا بزيارة الوفد المصري الشقيق.

وفي نهاية زيارتها لمدينة السلط عبرت وزيرة الثقافة المصرية عن سعادتها والوفد المرافق لها بهذه الزيارة لهذه المدينة العريقة والتي تحمل في طياتها الأصالة والارث المميز ، وأبدت إعجابها بالمشاريع التي يتم تنفيذها لتطوير وسطها التراثي ، معبرة عن التهنئة بمناسبة إدراجها على قائمة التراث العالمي .

شاهد أيضاً

(قاعدة التقسيم الثلاثي في توثيق المعلومات )اصدار جديد لـخليفوه

عروبة الإخباري – أصدر الباحث والمؤرخ الكويتي الأستاذ بشار محمد خالد خليفوه كتابا جديدا تحت …

%d مدونون معجبون بهذه: