فيديو..ابنة جيفارا تشيد بعملية نفق الحرية وتدعوا للقتال مع الفلسطينيين

عروبة الإخباري – قالت أليدا جيفارا، ابنة الثائر إرنستو تشي جيفارا، إنه ينبغي الإشادة بعملية نفق الحرية التي نفذها ستة أسرى فلسطينيين في 6 أيلول 2021 كما “ويجب أن ندعم الشعب الفلسطيني ونقاتل معه”.
وأضافت جيفارا في مقابلة مع قناة الميادين: “علمنا عن هروب بعض الرفاق من سجون الاحتلال الإسرائيلي، ما حصل يقال ببضع كلمات، لكنه ليس بالأمر السهل، بل هو بطولة غير اعتيادية، ينبغي حقا الإشادة بها، والتصفيق لها ودعمها والحفاظ على هذا التاريخ النضالي من قبل بقية البشر.
وأشارت، إلى أن الظروف التي يعيش فيها الأسرى الفلسطينيون في السجون الإسرائيلية ظروف غير إنسانية، وهي ممارسات ضد أي نوع من حقوق الإنسان وضد أي احترام للإنسان، ومع ذلك نجدها قائمة ومستمرة.
وأردفت: يجب أن نعطي هؤلاء الأسرى الأبطال حقا المكانة التي يستحقونها. مؤكدة وجوب دعم الشعب الفلسطيني قولا وفعلا والمقاتلة معه جنبا إلى جنب، “وهذا ما كان يقوله تشي جيفارا دائما.
وترى جيفارا، أن التضامن ليس برفع أصواتنا فقط بل أن نمد أيدينا إلى نصرة رفيقنا عندما يحتاج إلينا وعلينا أن نمارس هذا التضامن بالذات مع الشعب الفلسطيني.
وعبرت ابنة جيفارا، عن غضبها لما يعانيه الشعب الفلسطيني، متسائلة: ما هو الضغط الذي نمارسه على حكومات الدول العربية الأخرى لتقطع العلاقات مع إسرائيل، ولتكون متضامنة بحق وبالفعل مع الفلسطينيين، أعتقد أن لسوريا وإيران ولبنان هي الدول الوحيدة في الشرق الأوسط التي تحافظ على موقف صحيح وفاعل بما يتعلق بالقضية الفلسطينية.

شاهد أيضاً

الشعار: المستشفى الميداني الأردني في خان يونس أجرى ما يقارب 440 عملية كبرى

عروبة الإخباري – قالت اختصاصية النسائية والتوليد في الخدمات الطبية الملكية النقيب الطبيبة، أريج صالح …