محاضرة بعنوان “الاقتصاد المنزلي” ولقاء مع موهوب في نادي النخبة للمكفوفين

عروبة الإخباري – ألقت ميس بهاء الدين محاضرة بعنوان “الاقتصاد المنزلي وسبل تخطيط الاسرة” وذلك بالتعاون مع مديرية ثقافة الزرقاء في نادي النخبة للمكفوفين في الرصيفة وذلك ضمن الخطة التوعوية المرصودة لخدمة للمجتمع المحلي.
وقالت بهاء الدين أن التمسك بميزانية المنزل الشهرية عنصرا أساسيا من العناصر التي تؤدي إلى الراحة النفسية ويجعل المنزل مريحا ومناسبا من الناحية المعيشية. فالاستقرار المادي يجنب الخلافات والتخطيط الصحيح للانفاق و التركيز على أشياء أكثر أهمية في الحياة و وضع ميزانية من مدخول الأسرة والالتزام بها يريح رب الأسرة ويبعده عن القلق ..
وخلال نقاش واسع استمعت بهاء الدين من الحضور الكثير من التجارب والأراء والافكار المطروحة والمساعدة التي تلبي احتياجات البيت مع التحفيز لتوفير جزء يسير لتطبيق مثل عام ” قرشك الابيض ليومك الاسود”
وأضافت أن تحديد المشتريات الضرورية قبل الذهاب للسوق والاطلاع على العروض الكبيرة في الاسواق والمولات والاستفادة منها، كما الابتعاد عن الكماليات والذي يسبب الإرباك في إدارة ميزانية المنزل والانتفاع بالموارد المتاحة إلى أقصى حد ممكن لمواجهة أعباء الحياة نتيجة زيادة أسعار السلع المختلفة.
وتلا المحاضرة تقديم لموهوب أردني يحظى بالكثير من الافكار الخلاقة ، فهو فنان ورسام ونحات وشاعر ولديه قدرة رائعة على إعادة تدوير الكثير من المتاح لتحويله إلى عمل فني ومجسمات نفوق التصور.
الفنان حسن الزيود نشأ في ظروف صعبة، ولكن الله زرع فيه موهبة منذ نعومة أظفاره .. كان يشعر بموهبته ولا يخفيها يحاول النهوض ليخرج من البيئة غير المحفزة.. حتى جاء الوقت لتظهره أعماله وفنه وابداعه وتلقفه وزارة الثقافة مشكورة وتدعم ابداعه الذي ننتظره في القريب في مركز الملك عبدالله الثاني الثقافي وفي المعارض والمنتديات الثقافية المميزة .
ألقى الزيود قصائد جميلة وعرض بعض من انجازاته في النحت والرسم وأشكال من المجسمات التي أعاد تدويرها لتصبح بصورة رائعة مبهرة.

 

شاهد أيضاً

وزيرة الثقافة المصرية تزور مدينة السلط

عروبة الإخباري – زيد العواملة     زارت وزيرة الثقافة المصرية الدكتورة ايناس عبد الدايم والوفد …

%d مدونون معجبون بهذه: