الشرق الأوسط للتأمين.. تأخذ مكانها اللائق..

shq-awst-tamen016-2

عروبة الاخباري – كتب سلطان الحطاب    
حين تذكر “شركة الشرق الأوسط للتأمين” تستوقف المستمعين اذ يذكر التأمين بكل ما فيه.. سوقه ومناخاته وجدواه وتطوره وتنظيمه وعلاقته بالحكومة، واشكال التطور الذي اصابته..
لقد ظلت الشرق الأوسط للتأمين بمثابة البيروميتر للقياس، وكان لمصداقية عملها ونظافة سجلها والايفاء بالتزاماتها ما جعلها المثال الذي يضرب في مجالها، والشركة التي يباهي بها منتسبيها والمؤمنين معها..
لقد تقلبت عدة إدارات جديدة على الشركة منذ البدايات وراكمت فيها الخبرة وتطور الادارة وعرفت في قيادتها شخصيات مرموقة قادت مجالس إدارتها، فكان السيد سمير قعوار رئيس مجلس الإدارة الحالي من أكثر قادتها الاداريين حرصاً وصاحب فكرة الانطلاق بالشركة لتأخذ مكانها اللائق.. وقد تميزت في السنوات الاخيرة أيضاً بإدارتها التنفيذية والعامة التي مثلها الدكتور رجائي صويص،..
كانت الشركة ومنذ تطورها في السنوات الأخيرة قد شملت بالاكتتاب جميع انواع الـتامين الحياة وغير الحياة، وامتلكت العديد من الفروع داخل العاصمة عمان وفي المحافظات والمدن الرئيسية ..
لقد كان لتجربة الشركة الطويلة التي مضى عليها حوالي 60 سنة ،ما مكنها من معرفة السوق فتقدمت واقامت مبناها الشهير الواقع على شارع زهران بالقرب من الدوار الثالث.. وبقيت شركة مساهمة عامة ..
الشركة على تواصل مع زبائنها افراداً وشركات، وهي توفر لهم المعلومات الضرورية عن تأميناتهم كما تضعهم في الصورة دائماً ولا تبخل بالنصائح عبر موقعها المتجدد بالمعلومات ويساعدها في ذلك تنوع برامجها التي تحتاج دائماً الشرح والتوضيح للراغبين في شرائها.. كالصحة والتعليم وغيرها..
وقد تكون الشركة الاولى في الاردن من شركات التأمين على السيارات التي قدمت خدمة التأمين على الطرق مجانا في حال تعطل المركبة اينما كانت وفي اي وقت، وهذا ما اعطى الشركة مصداقية وخفف الاعباء عن المنتسبين.. كما امتد عمل الشركة ليغطي تأمين المنازل ضد المخاطر التي قد يتعرض لها المنزل.. و ضد السرقات والحريق والصواعق والتماس الكهربائي..
وفي جانب المسؤولية الاجتماعية حرصت شركة الشرق الأوسط وهي تأسس لسمعتها وتنهض بواجبها ان يكون لها اسهام اجتماعي ملموس في المهرجانات والاندية والروابط وان تساعد الكثير من ذوي الحاجات والطلاب وان تدعم المؤلف والكاتب الاردني، ولذا جاء دعمها لمجموعة من الكتب كان منها وربما اخرها كتاب “الفحيص صبيان الحصان” الذي وفرت الشركة له رعاية كاملة.. لتضيف إلى سجلها اهتماماتها بالبيئة وحرصها على التواصل مع الجمهور إضافة إلى مجموعة من المحاضرات وإحياء المناسبات الوطنية والمشاركة فيها، كما انها تبرعت لـ “صندوق همة وطن” التي اقيمت لمواجهة جائحة الكورونا..

shrq-awst-tamen51

shq-awst-tamen016-4

shq-awst-tamen016-3

شاهد أيضاً

الفوسفات.. مرحلة التعافي تطلبت الرقابة!!

عروبة الإخباري- كتب سلطان الحطاب     لم يكن سهلاً ان تعود شركة الفوسفات لتقف على …

%d مدونون معجبون بهذه: