عمان.. 7 وفيات جديدة وانتهاء التأثيرات المباشرة للإعصار “شاهين”

عروبة الإخباري – أعلن المركز الوطني العماني للإنذار المُبكر من المخاطر المُتعددة انتهاء التأثيرات المباشرة للحالة المدارية (الإعصار شاهين).

كما أعلنت وكالة الأنباء العمانية تسجيل 7 حالات وفاة جديدة، وبلاغات عن حالات فقدان جراء الحالة المدارية شاهين بمحافظة شمال الباطنة.

وقالت الأرصاد العمانية في بيان نشرته على حساباتها بمواقع التواصل إن خرائط التنبؤات تُظهر حاليًّا تمركز المنخفض الجوي جنوب غرب محافظة الظاهرة بالقرب من حدود المملكة العربية السعودية وتلاشيه تدريجيا فيما يستمر البحر متوسط الموج على جميع سواحل السلطنة ويصل أقصى ارتفاع له مترين.

كما نبّه المركز إلى استمرار هطول أمطار رعدية متفرقة على جبال الحجر والمناطق المجاورة مع استمرار جريان الأودية داعيًا الجميع إلى أخذ الحيطة والحذر وعدم المجازفة بعبور الأودية والابتعاد عن الأماكن المنخفضة.

وتابع البيان: تثمن هيئة الطيران المدني العماني الجهود المبذولة من قبل المركز الوطني الوطني لإدارة الحالات الطارئة الأخرى وتجاوب المواطنين والمقيمين مع التقارير والتحذيرات الصادرة عنها.

هذا وتراجع الإعصار “شاهين” إلى عاصفة مدارية بعد دخوله اليابسة مساء أمس /الأحد/.. وذكرت وكالة الأنباء العمانية أن الإعصار دخل اليابسة بين ولايتي /المصنعة/ و/السويق/ مصحوبا بأمطار غزيرة ورياح شديدة تصل سرعتها إلى 150 كيلومترا في الساعة.

وفي وقت سابق أعلنت الوكالة تسجيل 7 حالات وفاة جديدة، وبلاغات عن حالات فقدان جراء الحالة المدارية شاهين بمحافظة شمال الباطنة.

شاهد أيضاً

تتويج عُمان بعدة جوائز في المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون بتونس

عروبة الإخباري – حصدت سلطنة عمان، مُمثلة في وزارة الإعلام، عددًا من الجوائز في المسابقات …

%d مدونون معجبون بهذه: