استكمال تدريب الفوج الأول في مركز شباب الزرقاء النموذجي

عروبة الإخباري – استكملت أورنج الأردن تدريب الفوج الأول من طلبة مركز أورنج المجتمعي الرقمي في مركز شباب الزرقاء النموذجي، والذي تم تأسيسه بالتعاون مع وزارة الشباب وبدعم من التعاون الدولي الألماني (GIZ) لتزويد الشباب بالمهارات اللازمة لتعزيز فرصهم في التشغيل أو إطلاق مشاريعهم الخاصة.

تندرج مراكز أورنج المجتمعية الرقمية تحت مظلة مركز أورنج للتطوير الرقمي والابتكار ODC) Orange Digital Center)، والتي تُعنى بتمكين الشباب، إعدادهم للوظائف وإطلاق مشاريعهم عبر التدريب والتعليم من خلال تقديم وتنظيم الدورات التدريبية الشاملة والمجانية في المهارات المختلفة بالتعاون مع شركاء أورنج الأردن من القطاعين العام والخاص.

والتحق بالدورة التدريبية 28 شاباً وشابة، على مدار أربعة أيام، والتي قدّمها مجموعة من الخبراء لتطوير مهارات المشاركين في مجالات متنوعة أهمها المهارات الوظيفية والشخصية التي تسهم في تطوير الذات وإعدادهم لسوق العمل مثل الكتابة التقنية، إدارة التغيير، التواصل الفعّال، العمل الجماعي، تحديد الأهداف، التحضير للمقابلات والبحث عن الوظائف بفعالية.

وأكدت أورنج الأردن أهمية مراكز أورنج المجتمعية الرقمية في مختلف محافظات المملكة، حيث تقدم برامج تدريبية مجانية تمنح الشباب فرصة الاستفادة من المدربين المتخصصين والدورات في المجالات التي تمكنهم من التطوّر المهني والذاتي، لتعمل بذلك على توسيع دائرة التعليم الرقمي في المملكة بهدف التشغيل ضمن دورها كمزوّد رقمي رائد ومسؤول.

ويأتي مركز أورنج الرقمي في إطار شراكة مجموعة أورنج العالمية والوكالة الألمانية للتعاون الدولي(GIZ) ، الممول من الوزارة الاتحادية الألمانية للتعاون الاقتصادي والتنمية(BMZ) ، وذلك لتعزيز فرص الشباب في سوق العمل ودعم ريادة الأعمال والابتكار الرقمي في 14 دولة في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا من بينها الأردن.

شاهد أيضاً

المهندسة ريم حمدان السعودي خلفاً للمهندس حسان الذنيبات مديرا عاما لشركة توزيع الكهرباء

عروبة الإخباري – ضمن إطار منافسة تضبطها قواعد الحاكمية الرشيدة حصلت المهندسة ريم حمدان السعودي …

%d مدونون معجبون بهذه: