السمهوري يوجه مذكرة للخصاونة حول قضايا تساهم في تعزيز وحدة ومنعة الجبهة الداخلية

عروبة الإخباري – وجه رئيس جمعية جذور لحقوق المواطن الدكتور فوزي السمهوري مذكرة إلى رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة لمعالجة عدة قضايا تهم المواطن و تساهم في تعزيز وحدة ومنعة الجبهة الداخلية وتتطلب الإيعاز بحلها : وتاليا نص المذكرة:

دولة رئيس الوزراء د بشر الخصاونة حفظه الله
تحية تقدير واحترام وبعد
يسرني باسم جمعية جذور لحقوق المواطن ان اعرب لدولتكم عن تقديرنا لجهودكم في خدمة شعبنا ووطننا .
دولة رئيس الوزراء
جمعية جذور لحقوق المواطن ومن منطلق حرصها على ترسيخ مبدأ الحوار ومن إيماننا بأن معالجة القضايا التي تهم المواطن وإن بدت بسيطة إلا ان معالجتها تساهم في تعزيز وحدة ومنعة الجبهة الداخلية .
جمعية جذور لحقوق المواطن تضع أمام دولتكم عددا من القضايا التي تتطلب الإيعاز بحلها :
أولا : الإيعاز بإلغاء طريقة إحتساب رسوم جمع النفايات التي يتم تحصيلها لصالح أمانة عمان حسب كمية الاستهلاك حيث أن إرتفاع الاستهلاك لا يبرر رفع الرسوم والعودة إلى تحصيل مبلغا ثابتا يتناسب وقدرة الغالبية العظمى من مواطنينا كما كان معمول به في سنوات ماضية .
ثانيا : الايعاز بإلغاء رسوم التلفزيون الشهرية والتي يتم تحصيلها أيضا عن طريق إضافتها على فاتورة الكهرباء .
ثالثا : العمل على وقف التعسف التي تمارسها شركات الإتصالات التي تلجأ إلى تعديل صلاحيات البطاقات المدفوعة مسبقا خلافا للعقد المبرم بين الشركة والمشترك .
رابعا : الايعاز لوقف إضافة شركات تأمين مبلغ عشرة دنانير او ما يقاربها لشركة خدمة الطريق دون موافقة المؤمن مسبقا وذلك على بوليصة التأمين الشامل للمركبات .
خامسا : إلزام شركات التأمين __ : بتعويض المتضرر الذي لحق بمركبته او تعطله من الشركة المؤمن لديها دون الحاجة لمراجعة الشركة الأخرى في حال التأمين الشامل.
__ : إلغاء أي معوقات واردة أينما وردت تودي إلى تقييد حق المتضرر بالحصول على حقه دون عناء كإشتراط ان يتقدم المتضرر بطلب التعويض عن الضرر الذي اصاب مركبته أو عن الفترة الزمنية لتعطلها لغايات الإصلاح طالما أن القانون او النظام يكفل له ذلك.
__ : حماية المواطن من تعسف بعض شركات التأمين من رفع قيمة سعر التأمين عند تجديده في حال وقوع حادث أثناء السنة التامينية السابقة وذلك من خلال تحديد حد أعلى لرفع الأسعار تتناسب وكلفة الإصلاح الحقيقي.
دولة رئيس الوزراء د بشر الخصاونة
جمعية جذور لحقوق المواطن على ثقة بتجاوب دولتكم لحماية الحقوق الدستورية للمواطن وحمايته من التعسف الواردة في عقود الإذعان..
وتفضلوا بقبول فائق الإحترام
رئيس الجمعية
د فوزي علي السمهوري

شاهد أيضاً

التعليم العالي: جرعتا لقاح كورونا شرط لدخول الحرم الجامعي

عروبة الإخباري – أكدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي التزامها التام بأمر الدفاع رقم (35) …

%d مدونون معجبون بهذه: