“الفرقة الاذربيجانية” تضيء سماء جـرش

عروبة الإخباري – ميعاد خاطر   

صفق جمهور جرش أمس بحرارة وهو يشاهد العروض الجميلة والقويّة للتراث الفلكلوري الاذربيجاني على مسرح الساحة الرئيسيّة للمهرجان في دورة هذا العام 2021، حيث حازت الفرقة الشعبية الأذربيجانية على الاعجاب الكبير من الجمهور الغفير الذي حضر الفعالية.. واستطاعت الفرقة الاذربيجانية أن تضع اسمها في في مهرجان جرش كما المهرجانات العربية و العالمية لما لها من سمعة طيبة وألق دائم منذ نشأت.
ورعى سفير أذربيجان ايلدار سليمانوف ومدير مهرجان جرش مازن قعوار وبحضور أركان السفارة والجالية الاذربيجانية العرض الفني الفلكلوري الذي أدته الفرقة بأداء متقن وباحترافية عالية وجميلة وموسيقى حاضرة ساهمت بلفت الانتباه وأداء رسالتها الفلكلورية.
سفير جمهورية أذربيجان في الأردن إيلدار نادر أوغلو سليموف قال ان مهرجان جرش منجز ثقافي وحضاري لفت أنظار العالم وبات قبلة لعشاق الثقافة و الفن ليعبر عن رسالة الدولة الأردنية الثقافية والحضارية.
وأثنى السفير على العلاقات الطيبة الأردنية الأذربيجانية وعلى اهمية الدور الذي يضطلع به الاردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني لتحقيق الامن والسلام والاستقرار في المنطقة والعالم، وأضاف ان الأردن في طليعة الدول من حيث التسامح والانفتاح على الثقافات الأخرى مشيرا ان أهم ما يميز المهرجان المشاركات الفنية العالمية والاردنية الواسعة والتي تشكل مزيجا متكامل لمحبي الفن والثقافة حول العالم،وأضاف سنعمل على زيادة هذا التبادل الثقافي.

تصوير / اشرف محمد

 

شاهد أيضاً

قانون التنمية يدخل حيز التنفيذ… وجمع التبرعات بشرط تقديم طلب

عروبة الإخباري – قالت وزارة التنمية الاجتماعية إن قانون التنمية الاجتماعية لسنة 2024 يدخل حيز …