أورنج الأردن تعلن عن الفائزين بالنسخة المحلية الخامسة لجائزة “مشاريع التنمية المجتمعية”

عروبة الإخباري -اختتمت أورنج الأردن النسخة المحلية الخامسة من جائزة أورنج لمشاريع التنمية المجتمعية (OSVP)، وأعلنت عن أسماء الفائزين في حفل تكريمي أقيم في قرية أورنج الرقمية بحضور الرئيس التنفيذي لأورنج الأردن، تيري ماريني، وأعضاء لجنة التحكيم وعدد من ممثلي قطاع الريادة.

وحظيت الجائزة المحلية بنسختها الخامسة بإقبال ملفت منذ انطلاقتها في شهر آذار، إذ تَقدّم للجائزة 92 مشروعاً ليتأهل منها 6 مشاريع إلى مرحلة اختيار أفضل 3 مشاريع. وحلّ مشروع Smart Green لحلول الزراعة في المركز الأول وفاز بجائزة مالية تبلغ 5 آلاف دينار، تلاه مشروع “أيون” لشحن السيارات الكهربائية في المركز الثاني بجائزة مالية تبلغ 3 آلاف دينار وثم مشروع “منشيء” في المركز الثالث بجائزة مالية تبلغ ألفي دينار.

وسيتمكن الفائزون بالنسخة المحلية من المشاركة في النسخة العالمية الحادية عشرة من الجائزة، والتي تصل جوائزها إلى 25 ألف يورو، 15 ألف يورو و10 آلاف يورو للمراكز الثلاثة الأولى.

وأشار الرئيس التنفيذي لأورنج الأردن تيري ماريني إلى أهمية تنمية قدارت الشباب وتبنّي أفكارهم الخلاقة التي تسهم بشكل فعال في دفع عجلة الابتكار وتعود في الوقت ذاته بالنفع على مجتمعهم، وهذا ما تمثله جائزة أورنج لمشاريع التنمية المجتمعية، إحدى المبادرات السنوية التي تُعنى بمساهمة المشاريع القائمة على التكنولوجيا والقابلة للتنفيذ وذات العائد الإيجابي على المجتمع، لا سيّما أنها تندرج ضمن جهود أورنج لتسريع التحول الرقمي.

وتتألف لجنة تحكيم الجائزة من خبراء في مجالي الريادة والعمل المجتمعي، وهم المهندس نضال البيطار، المدير التنفيذي لجمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات الأردنية (إنتاج)، فداء الطاهر، الشريك الإداري في صندوق أمام الاستثماري، ديمة البيبي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة إنجاز، غدير خفش، المدير التنفيذي لمؤسسة التعليم لأجل التوظيف الأردنية، سمر دودين، المدير الإقليمي ومدير البرامج في رواد التنمية– الأردن، د. أشرف بني محمد، مدير مركز الابتكار والريادة في الجامعة الأردنية، السيد عماد بزاري، مدير إدارة التسويق الرقمي في أورنج الأردن والمهندسة رنا الدبابنة، نائب المدير التنفيذي للعلاقات العامة والمسؤولية الاجتماعية والاتصال المؤسسي لدى أورنج الأردن.

وعبّرت نائب المدير التنفيذي للعلاقات العامة والمسؤولية الاجتماعية والاتصال المؤسسي في أورنج الأردن، المهندسة رنا الدبابنة، عن فخرها بالمشاريع والأفكار التي قدمها المشاركون الشباب والشابات في نسخة هذا العام، والتي ستمثل المملكة في النسخة العالمية، مؤكّدة أن إقامة المسابقة للعام الخامس على التوالي يجسد التزام أورنج بتمكين الشباب، بالإضافة إلى دعم الشركات الناشئة ضمن إطار استراتيجيتها للمسؤولية الاجتماعية من دورها كمزود رقمي رائد ومسؤول لضمان إحداث التغيير الإيجابي.

ووجهت دبابنة الشكر للجنة التحكيم على جهودها في اختيار المشاريع الأفضل وعلى متابعتها للمشاريع المتأهلة وتقديم المشورة من أجل تطويرها، لافتة إلى أن هذه الجهود تصب في صالح الريادة ذات الدور الفاعل في التنمية، والتي تعدّ ركيزة أساسية لبرامج أورنج الأردن ومبادراتها لتشجيع الريادة الشبابية، لما لها من دور في التقدم الاقتصادي والمجتمعي.

شاهد أيضاً

اتفاقية بين أورنج الأردن وجامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا

عروبة الإخباري – وقعت أورنج الأردن اتفاقية مؤخراً مع جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا، لتتيح الشركة …

%d مدونون معجبون بهذه: