اتحاد الناشرين يؤكد التزامه بالإجراءات الاحترازية بمعرض عمان للكتاب

عروبة الإخباري – أكد رئيس اتحاد الناشرين الاردنيين، ومدير معرض عمان الدولي للكتاب جبر أبو فارس التزام لجان المعرض بجميع الإجراءات الاحترازية للوقاية من انتشار فيروس كورونا، وخصوصا تلك المعتمدة من الجهات الرسمية في المملكة.
وقال في تصريح صحفي اليوم الاثنين، إن فرق التقصي التابعة لوزارة الصحة تواجدت في المعرض أكثر من مرة، وقامت بأخذ عينات عشوائية من رواد المعرض، وجاءت نتائجها سلبية.
وأضاف ان إدارة المعرض كانت على تواصل مستمر مع الجهات ذات العلاقة قبل إقامة المعرض بفترة كافية، من أجل مراجعة الإجراءات المعتمدة؛ حيث تم اعتماد تطبيق سند، وشهادة المطعوم للدخول إلى المعرض، واخضاع العاملين في الاتحاد لدورات متخصصة في التوعية من أجل تطبيق إجراءات السلامة داخل المعرض وفقا للبروتوكول المعتمد.
وأشار إلى أن اللجنة الفنية للمعرض أعادت تصميم الممرات داخل المعرض هذا العام، وساهم ذلك في توفير ممرات واسعة تحقق إجراءات التباعد الاجتماعي، كما تم توفير الكمامات ومواد التعقيم، وأجهزة قياس درجات حرارة حديثة على مدخل المعرض.
واكد أنه تم تخصيص ركن خاص داخل المعرض لحفلات توقيع الكتب، يحتوي على أربعة أروقة متباعدة خصصت لأكثر من توقيع بشكل متزامن خدمة للناشرين والمؤلفين، وبموجب ذلك تم منع المشاركين من إقامة حفلات توقيع داخل الأجنحة تجنبا للاكتظاظ، وانسجاما مع البروتوكول الصحي.
ودعا ابو فارس، زوار معرض عمان الدولي للكتاب الذي يقام هذا العام بمناسبة وطنية، وضمن احتفالات المملكة بمئوية تأسيس الدولة الأردنية إلى الالتزام بهذه الإجراءات من أجل سلامتهم وسلامة المشاركين .

شاهد أيضاً

وزيرة الثقافة المصرية تزور مدينة السلط

عروبة الإخباري – زيد العواملة     زارت وزيرة الثقافة المصرية الدكتورة ايناس عبد الدايم والوفد …

%d مدونون معجبون بهذه: